«هاني الناظر» يكشف علاج التشققات بين الصوابع وخطورة «الفوطة القماش» |فيديو

التشققات بين أصبع اليد والقدم
التشققات بين أصبع اليد والقدم

قال الدكتور هاني الناظررئيس المركز القومي للبحوث السابق، إن السبب الرئيسي للتشققات بين أصابع اليد والقدم، وجود المياه بين الأصابع وعدم التنشيف بشكل جيد أو ارتداء الحذاء لفترات طويلة وعدم التهوية، لافتا إلى أن علاجها وضع بودرة مضادة للفطريات وفي حالة وجود التهاب بالفعل يجب أن نقوم بالتنشيف الجيد ووضع كريم مضاد للالتهاب.

 

وحذر الناظر، خلال حواره ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية "تن"، من استخدام الفوطة القماش في تجفيف أصابع القدم، لأنها ستعيد نقل الميكروب للقدم مرة أخرى، والأفضل استخدام المناديل الورقية في تجفيف أصابع القدم.

 

وفي سياق آخر، كشف  الناظر عن تأثير الغضب والعصبية على الجسم، بأن من يعانون من التوتر معرضين لتساقط الشعر والإصابة بالثعلبة ويعد التوتر من المسببات الرئيسية لهم .

 

وقال الناظر، إن أسباب ظهور التجاعيد المبكرة في سن العشرينات منها قلة المياه والتعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة وحديثًا تم اكتشاف أن من مسببات التجاعيد في سن مبكرة الإكثار من تناول الحلويات والحوادق بالإضافة إلى التدخين .


 
وأشاراستشاري الأمراض الجلدية، خلال لقائه الأسبوعي مع الإعلاميتين سلمى عادل وياسمين سيف، ببرنامج "صباح الورد" عن عدد من المشكلات التي نواجهها خلال روتيننا اليومي وطرق علاجها ومنها:


 1_ التشققات بين أصبع اليد والقدم والسبب الرئيسي لها وجود المياه بين الأصابع وعدم التنشيف بشكل جيد  أو ارتداء الحذاء لفترات طويلة وعدم التهوية وعلاجها وضع بودرة مضادة للفطريات وفي حالة وجود التهاب بالفعل يجب أن نقوم بالتنشبف الجيد وووضع كريم مضاد للالتهاب .
 

2_ أسباب ظهور التجاعيد المبكرة في سن العشرينات منها قلة المياه والتعرض لأشعة الشمس في فترة الظهيرة وحديثًا تم اكتشاف أن من مسببات التجاعيد في سن مبكرة الإكطثار من تناول الحلويات والحوادق بالإضافة إلى التدخين .
 

3_ وقدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث السابق،  وصفة طبيعية للتخلص من فراغات الشعر لدى الأطفال وهى:

زيت زيتون، وزيت اللوز الحلو، وزيت السمسم، وزيت الجزر، ونقوم بخلطهم جيدًا ومن ثم نقوم بعمل تدليك للجلد في المنطقة المصابة بالفراغات مرتين في الإسبوع مساءًا ويًُترك للصباح اليوم التالي  ونغسله ويجب أن نستمر عليه لفترة طويلة لنشهد النتائج المطلوبة .

 

اقرأ أيضا: هاني الناظر يقدم نصائح للوقاية من أمراض جلدية بسبب الطقس البارد.