«التضامن»: 19 ألف منفذ لصرف معاشات نوفمبر

صرف المعاشات
صرف المعاشات

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن أن عدد منافذ صرف المعاشات على مستوى الجمهورية بلغ 19 ألفًا 173 منافذا خلال نوفمبر الجاري، مقارنة بـ19 ألفًا و208 منفذًا في أكتوبر الماضي.

ولفت التقرير الصادر عن وزارة التضامن، إلى أن عدد المؤمن عليهم بلغ 13 مليونًا 943 آلاف حتى نوفمبر الجاري مقارنة بـ13 مليونًا و904 ألفًا أكتوبر الماضي، وبلغ عدد أصحاب المعاشات والمستحقين 10 ملايين 619 ألفًا مقارنة بـ10 ملايين و644 ألفًا، فى أكتوبر الماضي.

وتستأنف الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، غدًا الأحد، صرف معاشات نوفمبر من ماكينات الصرف الآلية المنتشرة على مستوى الجمهورية، لمن تخلف خلال الأيام الماضية.

وانتهت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، من صرف شرائح الصرف المختلفة، لمن يتقاضى معاشا من البريد.

وكان أعلن بنك ناصر الاجتماعي عبر موقعه الإلكتروني، استمرار صرف معاشات شهر نوفمبر، غدا الأحد، كما تم تفعيل خدمة "فوري" لصرف المرتبات والمعاشات المحولة على البنك ما سيكون له الأثر في تخفيف التزاحم داخل فروع البنك وعلى ماكينات الصراف الآلي بقدر الإمكان، على النحو الذي يتسق مع الجهود التي تبذلها الدولة للحد من التجمعات وحالات التكدس والتزاحم والمساعدة في التيسير على العملاء، خاصة كبار السن في صرف مستحقاتهم دون عناء أو الوقوف في الطوابير، خاصة في ضوء تطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الهيئة أن نظام الحماية الاجتماعية الممثل في التأمين الاجتماعي يتدخل حال وفاة المؤمّن عليه أو تعرضه لعجز أو مرض نفسي أو بدني طالما مر على تأمينه 3 أشهر، فقط، وفقًا للمادة 21 فى قانون التأمينات والمعاشات الجديد.

وأضافت الهيئة، أن الشخص يحصل على معاشه في حالة العجز أو المرض بمجرد استخراج قومسيون طبي يفيد بالواقعة.

اقرأ أيضا

 التضامن تعلن انتهاء المرحلة الأولى لـ «بالوعي مصر بتتغير للأفضل» في 4 محافظات