هايدي موسى عن مشاركتها في حفل طريق الكباش: «شعور لا يوصف بالفخر»

هايدى موسى
هايدى موسى

علقت المطربة هايدى موسى على مشاركتها في حفل افتتاح طريق الكباش وتقديمها لأنشودة حتشبسوت، قائلة: «إنه شعور لا يوصف بالفخر والهيبة».

اقرأ أيضًا| نضال الأحمدية: طلاق شيرين وحسام حبيب

وأضافت هايدي موسى في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»: «وقفتي في المعبد وأنا أغني كنت عايشة اللحظة، وحتى في البروفات لفترة طويلة، لم أستطع الخروج من هذا الإحساس بالهيبة والفخر».

وأضافت: «سعيدة بالمشاركة أمام سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي والعالم كله يراني، شعور لا يوصف، وشرف كبير جدًا».

وتابعت: «هذه أول مرة أغني أوبرالي وبلغة غير العربية، وكان تحديا كبيرا، وأشكر عليه الموسيقار نادر العباسي لأنه أهدى لي هذه الفرصة الكبيرة أمام العالم كله».

وكانت قدمت الفنانة هايدي موسى أنشودة حتشبسوت ضمن فعاليات افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر بينما قدم عز الأسطول أنشودة آمون رع.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع إعادة إحياء طريق الكباش العالمي بمدينة الأقصر.

واستضافت مدينة الأقصر اليوم حدثًا عالميًّا يتمثل في إعادة إحياء طريق الكواكب الفرعونية بين معبدي الأقصر والكرنك المعروف بطريق الكباش، حيث شهدت الأقصر استعدادات مكثفة قبيل انطلاق حفل افتتاح طريق الكباش بمدينة الأقصر.

ويأتي افتتاح طريق الكباش بعد نجاح كبير حققه حفل المومياوات الملكية الذي أبهر العالم ونال إعجابًا واسعًا عالميًّا، وكانت الاحتفالية جاذبة لكل الوفود الموجودة في افتتاح طريق الكباش ومبهرة جدًّا على غرار احتفالية نقل المومياوات الملكية وفكرة الحفل جديدة لإعادة إحياء الأعياد المصرية القديمة وعزف للموسيقى والطبول التي تعد من مظاهر الاحتفال الثابتة عند المصري القديم.