تونس تغلق عدد من المدارس بعد اكتشاف إصابات كورونا بين الطلاب

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قررت السلطات التونسية اليوم السبت 27 نوفمبر، إغلاق عدد من المؤسسات التعليمية؛ بعد اكتشاف إصابات كورونا بين الطلاب.

وأفادت وكالة أنباء تونس أفريقيا، اليوم أنه تم غلق المدرسة الإعدادية بالفجة، وقسم بالمدرسة الإعدادية ابو القاسم الشابي بالمرناقية بعد تسجيل اصابات بفيروس كورونا المستجد بين التلاميذ.

ومن جانبه أكد والي منوبة، مساء الجمعة 26 نوفمبر، تعليق الدروس بالمدرسة الاعدادية بالفجة من معتمدية المرناقية لمدة عشرة أيام ابتداءً من اليوم السبت 27 نوفمبر حتى 6 ديسمبر القادم، وذلك بعد كشف 14 إصابة بفيروس كورونا موزعة على ثلاث أقسام، تم رصدهم في يومين.

اقرأ أيضًا: موديرنا: المتحور أوميكرون مقلق وسنطور جرعة معززة ضده

وبحسب وكالة الأنباء التونسية تم إغلاق قسم السابعة بالمدرسة الاعدادية الشابي وسط المرناقية بعد رصد 8 اصابات بالفيروس التاجي في صفوف القسم.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.
وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» كان في جنوب أفريقيا.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.

قالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.
 


 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي