أزمة في الأهلي بسبب عدم اعتماد نتيجة العامري فاروق في الانتخابات

قائمة الخطيب في الأهلي
قائمة الخطيب في الأهلي

شهدت انتخابات الاهلي أزمة بالرغم من إعلان النتيجة وفوز قائمة محمود الخطيب بالكامل والتي ضمت في امانة الصندوق خالد مرتجي فيما جاءت العضوية فوق السن محمد الدماطي وحسام غالي وطارق قنديل ومحمد سراج ومحمد غزاوي ودكتور محمد شوقي وتضم العضوية تحت السن محمد الجارحي ومي عاطف.

وتكمن الأزمة في منصب النائب والذي لم يترشح له سوى العامري فاروق وتشترط لائحة القلعة الحمراء ضرورة موافقة 25 % من أصوات الجمعية العمومية على المرشح لمنصب النائب.

ورفضت اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات اعتماد فوز العامرى فاروق بمنصب نائب الرئيس بالتزكية، وقررت إحالة الأمر على الجمعية العمومية المقبلة للنادى.

واعترض مسؤولو الأهلى على عدم اعتماد نتيجة منصب نائب الرئيس، وأكدوا أنهم المخوّل لهم تفسير لائحة النظام الأساسى حال وجود التباس، ودخلوا فى نقاش حاد مع مسؤولي مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة بسبب عدم اعتماد فوز العامرى فاروق بمنصب نائب الرئيس.

وأعلن المستشار وحيد أحمد عوض رئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي نتيجة انتخابات النادي للدورة الجديدة 2021-2025.
وكشف المستشار وحيد عن أرقام الانتخابات والتي جاءت كالتالي: الخطيب 19307 صوت العامرى فاروق 19472 صوت مهندس خالد مرتجى 14210 حسام غالى 19223 طارق قنديل 18253 محمد سراج 18701 محمد شوقى 17804 محمد الدماطي 19254 محمد الغزاوى 18087 مهند مجدى 17220 محمد الجارحى 15102 مى عاطف 14281، عمر ربيع ياسين 9460.

وتضم قائمة الخطيب بجانبه كل من العامري فاروق (نائبا)، وخالد مرتجي (أمين صندوق)، ومحمد الغزاوي ومحمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد سراج الدين وحسام غالي و خالد عبدالقادر أعضاء فوق السن، مع مي عاطف ومحمد الجارحي (تحت السن) ويصبح هو مجلس الأهلي الجديد.

وتنص لائحة النادى الاهلى على :" يفوز المترشح الحاصل على أعلى الاصوات فإذا تساوى أثنان أو أكثر فى عدد الاصوات ، أجريت قرعة بمعرفة رئيس اللجنة القضائية المشرفة لتحديد المرشح الفائز، وإذا كان عدد المترشحين مساوياً للعدد المطلوب انتخابه على وفق مقاعد مجلس الادارة أو كان عدد المرشحين أقل من العدد المطلوب انتخابه تعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية لإعتماد فوزهم بالتزكية بشرط الحصول على موافقة 25 % على الاقل من عدد الحاضرين ".