موجة حارة وانعدام للرؤية.. «الأرصاد» تحذر المواطنين من الطقس | فيديو

حالة الطقس - صورة أرشيفية
حالة الطقس - صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، قائلة: ستشهد البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة ارتفاعا واضحا في درجات الحرارة، حيث تصل ذروة الارتفاع في درجات الحرارة إلى 30 درجة مئوية.


وأضافت "منار غانم"  خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة " إكسترا نيوز " الفضائية، اليوم السبت، أن هناك ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، وذروة ارتفاع درجات الحرارة سوف تستمر يومين، منوهة إلى أن طقس اليوم سيكون مائل للحرارة على السواحل الشمالية للبلاد وعلى القاهرة الكبرى حار على محافظات جنوب الصعيد.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الساعات الأخيرة من الليل ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، مضيفة: بداية من يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين سنشعر بانخفاض درجات الحرارة.

 

وفيما يخص الشبورة المائية، أكدت غانم، أن الأيام المقبلة ستشهد وجود شبورة مائية، بالإضافة لوجود الأتربة العالقة بالجو، والتي ستتسبب في انخفاض مستوى الرؤية، لذلك يجب على سائقي المركبات والمواطنين توخي الحذر.


ولفتت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرق واضح بين طقس الصباح وساعات الليل، يصل إلى 12 درجة مئوية، ولذلك ننصح المواطنين بعدم الانخداع بارتفاع درجات الحرارة أثناء النهار وتوخي الحذر خلال ساعات الليل.

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم السبت ارتفاعا بدرجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا فيسود طقس مائل للبرودة ليلا على كافة الأنحاء.

 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية أن تسود اليوم السبت شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وشوائب عالقة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

اقرأ أيضا:الأرصاد الجوية توضح حالة الطقس خلال الأيام المقبلة | فيديو
 

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت:


 القاهرة العظمى 29 درجة والصغرى 18 درجة.
 والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17 درجة.
 ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 15 درجة.
 وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة.
 وقنا العظمى 31 درجة والصغرى 12 درجة.
 وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة.