شاب يُنهي حياة شقيقته بدافع الشرف في المرج 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منطقة المرج واقعة مأساوية بعدما أنهى شاب حياة شقيقته خنقًا داخل شقة بالمرج دفاعًا عن الشرف، بعد اكتشاف حملها سفاحًا. 

البداية عندما تلقى قسم شرطة المرج، بلاغًا بالعثور على جثة فتاة داخل شقة، بدائرة القسم، وبالانتقال تبين العثور على جثة فتاة تدعى «أ.م» 19 عامًا، وبالفحص تبيّن أن الجثة في حاله تعفن، وتوصلت التحريات إلى أن شقيق الفتاة وراء ارتكاب الواقعة بعد اكتشافه حملها سفاحًا.

اقرأ أيضا| مصرع شاب دهسًا أثناء عبوره الطريق بالمرج 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن المتهم قام بخنقها داخل الشقة، وتركها حتى تم اكتشاف الواقعة بعد عدة أيام، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبمواجهته بما أسفرت عنه التحريات اعترف بارتكاب الواقعة، وبمواجهته أكد أنه ارتكب الواقعة لحملها سفاحا، مضيفا أنهم من محافظة أسيوط، وتوصل إلى مكان إقامتها في المرج بعد 4 سنوات من البحث عنها، وتبيّن أنها حامل فقتلها.

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي سياق أخر، تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة تحت إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن العاصمة من القبض على 3 أشخاص أثناء قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالمرج.

البداية عندما تلقى اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث العاصمة إخطارا يفيد بورود معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المرج قيام 3 أشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل عقار ملك أحدهم كائن بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت وحدة مباحث القسم من ضبطهم حال تواجدهم داخل العقار، وعثر على (حفرة - أدوات الحفر والتنقيب).

 بمواجهتهم أمام اللواء حازم الدربي مدير المباحث الجنائية والعميد طه فودة رئيس مباحث قطاع شرق اعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.