Tesla Model Pi ..

«تسلا» تطلق هاتفًا يتصل بالدماغ البشري ويدعم الإنترنت الفضائي

هاتف تسلا Tesla Model Pi
هاتف تسلا Tesla Model Pi

في المستقبل القريب، يقال إن شركة تسلا المملوكة للملياردير الأمريكي إيلون ماسك، تستعد لإطلاق نموذج هاتف ذكي يسمى "Model Pi".

وبحسب تسريبات، فمن المتوقع أن يكون الهاتف الذكي Tesla Model Pi مزودًا بشاشة 4K عالية الجودة ، ومجموعة من 4 كاميرات بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، مدعومة بشريحة Snapdragon 898 SoC ، ولديه ذاكرة تخزين فلاش تصل إلى 2 تيرابايت.

وبالإضافة إلى ذلك، يُقال أيضًا أن الطراز Pi قادر على الاتصال بالقمر الصناعي ستارلينك Starlink الذي يدعم اتصالات الإنترنت الفضائي، بسرعات تنزيل تصل إلى 210 ميغابت في الثانية، وقد تم دمج تقنية الشحن بالطاقة الشمسية، وحتى لون الهاتف يمكن أن يتغير اعتمادًا على البيئة.

أقرأ أيضا.. الإعلان عن موعد الإطلاق الرسمي لشبكة الإنترنت الفضائي «ستارلينك»

وإلى جانب الاتصال عبر الأقمار الصناعية، فمن المتوقع أيضًا أن يظل الطراز Pi مزودًا باتصال WiFi ، وتقنية 5G ، وربما حتى تقنية "اتصال الارتباط العصبي" - مما يساعد على ربط المعلومات ونقلها بين دماغ الأشخاص، والهواتف ، بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة الأخرى، ومنها أيضا والقدرة على تعدين عملة Marscoin المشفرة.

وحتى الآن لا توجد مزيد من المعلومات حول السعر الرسمي ووقت إطلاق Tesla Model Pi ، فقط مع العلم أن طراز هاتف Tesla هذا من المحتمل أن يتم إطلاقه في نهاية عام 2021 ، أي انه على بعد حوالي شهر واحد فقط من نهاية عام 2021.

وبالإضافة إلى ذلك فهناك حديث عن تقنيات Neuralink للمستخدمين الذين يعانون من إصابات في الدماغ، وكل هذه هي حقًا مجالات تطوير Elon Musk وشركاته ، ولكن يبدو أن أحد الهواتف الذكية المزودة بمثل هذه التقنيات مشكوك فيه.