أفلام جديدة على المشاهد العربي في أسبوع النقاد

 أسامة عبدالفتاح
أسامة عبدالفتاح

منافسة شديدة يشهدها هذا العام أسبوع النقاد بعد أن نجح في ضم عدد من الأعمال السينمائية المميزة التي حصلت على جوائز عالمية.

وأكد الناقد أسامة عبد الفتاح، مدير أسبوع النقاد الدولي، إن المسابقة يشارك فيها 7 أفلام، تمثل دولا عديدة من حيث الإنتاج، من أربع قارات مختلفة، وذلك لتحقيق التنوع الذى يحرص عليه المهرجان سنويا، مؤكداً ان الافلام المشاركة تعرض جميعها للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فهى جديدة على الجمهور المصرى والعربي.

وتابع أسامة عبد الفتاح ان الأفلام المشاركة هذا العام فى أسبوع النقاد هي: الفيلم الكولومبى «أمبارو» إخراج سيمون ميسا سوتو، وفيلم «قلب الغابة المظلم» إخراج سيرج ميرزابيكيانتز ومن بلجيكا، والفيلم المكسيكى «المدنى» من إخراج تيودورا ميهاى، والفيلم السورى «الغريب» إخراج أمير فخر الدين، بالإضافة الى الفيلم المجرى «جذور برية» إخراج هاينى كيس، كما يشارك الفيلم الرومانى «قمر أزرق» إخراج ألينا جريجورى، وفيلم «فيرا تحلم بالبحر» إخراج: كالترينا كراسنيكى.

وأكد الناقد أسامة عبد الفتاح ان هذا العام حرص عدد من كبار المخرجين على ضم أفلامهم الى المسابقات المختلفة وأسبوع النقاد فى مهرجان القاهرة السينمائى، على الرغم من ان هناك مهرجانات أخرى تقام فى الوقت ذاته، الا ان مهرجان القاهرة السينمائى تمكن من كسب ثقتهم.

اقرأ أيضاً | 
بعد وفاة ابنة زوجته.. لماذا يضع يوسف وهبي المصحف على رأسه؟