7 طرق طبيعية لعلاج تهيج جلد الأطفال بالمنزل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعاني كثير من الأمهات، من مشاكل تهيج بشرة طفلها الصغير والتي تسبب له حساسية وحكه كثيرة مما يضر ببشرة الطفل وتجعله متألمًاطول الوقت، لذلك تبحث الأمهات علي علاج طبيعي ومهدئ لتهيج الجلد والحساسية التي تصيب الأطفال في سن صغير.

 وصفات طبيعية بالمنزل يمكن استخدامها لعلاج تهيج جلد الأطفال:

وصفة الشوفان

يُخلط كوب من مسحوق الشوفان مع كوب من الماء الفاتر، وتُطبق العجينة على المناطق المصابة، وتُترك لبضعة دقائق، ثمّتُغسل. 

وصفة الصبار

يغسل الصبار جيداً، ويُقسم إلى قسمين، ويُستخرج هلامه، ثمّ يُطبق على الأماكن المصابة، حيث يحتوي على العديد منالخصائص التي تقلل من الحكة.

وصفة الليمون

تُعصر حبة من الليمون، ويُوضع العصير على المناطق المصابة بالحساسية، ويُترك حتّى يجف تماماً، ثمّ يُغسل بالماء الفاتر،حيث يحتوي الليمون على العديد من الصفات المخدرة والمضادة للالتهابات. 

وصفة النعناع

ينقع كوب من النعناع المجفف في وعاء من الماء الساخن، ويغطى الوعاء، ويُترك جانباً حتّى يبرد، ثمّ يطبق المنقوع على الجلدالمصاب بالحساسية باستخدام قطعة معقمة من القماش.

الزنجبيل

يجب عليك إضافة القليل من الزنجبيل إلى الماء، وتركه حتى الغليان، ثم يتم تناوله مرتين في اليوم للحفاظ على الصحة من حساسيةالجلد.

وصفة الريحان

تُخلط كميات متساوية من الريحان والقرنفل، وتُوضع المكونات في وعاء من الماء الساخن، ويُترك الخليط جانباً حتّى يبردتماماً، ثمّ يُطبق على الأماكن المصابة باستخدام قطعة من القماش المعقم.

وصفة الشعير

يتم تناوله بإضافة القليل من الشعير إلى الماء المغلي، بالإضافة إلى القليل من الكركديه، ويترك المزيج على النار إلى الغليان،ويتم تناوله مرة في اليوم .