إنقاذ حياة ركاب قطار «طنطا - المنصورة» بسبب كسر القضبان بالغربية| صور 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: عصام عمارة 

 

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية اليوم الجمعة، من إنقاذ حياة ركاب بقطار «طنطا - المنصورة» عقب الكشف عن وجود كسر بقضبان السكك الحديدية بذات الخط قبل مرور ودخول القطار إلى رصيف مدينة المحلة الكبري قادمًا من محطة قطارات المنصورة.

 

كما نجح أهالي قرية محلة أبو علي بمركز المحلة في إبلاغ غرف عمليات وطوارىء هيئة السكك الحديدية بوسط الدلتا حيال واقعة كسر قضبان واختفاءها سعيًا في إنقاذ أرواح ركاب القطار المذكور.

 

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارًا من العقيد عصام مصطفى مأمور مركز شرطة المحلة الكبرى يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة من أهالي قرية محلة أبو علي يفيد بإخطارهم باكتشاف وجود كسر في قضبان السكك الحديدية بمزلقان قائم خلف مسجد العباسية بدائرة المركز.

 

انتقلت الأجهزة الأمنية تحت إشراف العقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة وقوات من الشرطة السرية والنظامية بالانتقال إلى مكان الحادث وتم الدفع بدوريات الشرطة وإخطار الجهات المعنية لصيانة قضبان السكك الحديدية.

 

وكشفت التحريات الأولية الأمنية التي أجراها الرائد محمد عمارة رئيس مباحث مركز شرطة المحلة أن أهالي القرية تجمعوا فوق مزلقان السكك الحديدية فور علمهم واكتشافهم لكسر بقضبان السكك الحديدية قبل مرور قطار «طنطا - المنصورة».

 

وكشفت مصادر أن القضبان قد تعرضت للكسر واحتمالية قيام بعض بائعي الخردة لمحاولة سرقتها وجاري تحديد هوية المتهمين ومرتكبي الحادث.

 

وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري عن ظروف وملابسات الواقعة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة  للتحقيق في الحادث.

 

اقرأ أيضا|ضبط عاطل بحوزتة «مخدر الشابو وسلاح أبيض» في أسوان