غدا.. قطع المياه عن 9 مناطق في المنيا 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغه بالمنيا، في بيان لها أنه سيتم قطع المياه عن ٩ مناطق بالمدينة، غدا السبت، للصيانة.


وأضاف البيان، أنه يتنبه على سكان مناطق: المطافي الغربية ـ شارع بورسعيد ـ مساكن المطافي ـ شارع الشواني ـ منشية فوزيه ـ البنك الزراعي ـ الإسعاف ـ جامع القوات المسلحة ـ المرور ـ مساكن المرور ـ مساكن ميانه ـ الصرف الصحي ـ أرض المحلج والاتوبيس، بأنه سيتم فصل مغذي الشواني وذلك لإجراء أعمال الصيانة الدورية على المغذي حسب البرنامج، وذلك يوم السبت الموافق ٢٧ـ ١١ في تمام الساعة الثامنة صباحا والتوصيل في نفس اليوم، وعلي الأهالي تدبير احتياجاتهم من المياه ،وان هناك تنسيق مع شركة المياة للطوارئ.

وفي سياق آخر، قال المهندس اسماعيل رضوان وكيل أول وزارة الزراعة بالمنيا، أن اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، قرر استبعاد مدير الإدارة الزراعية بسمالوط ومدير إدارة حماية الأراضي، واعفاءهما من منصبيهما، بسبب زيادة التعديات علي الأراضي الزراعية في نطاق عملهما، دون اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتعتدين مما يتسبب في إهدار موارد الدولة.


وتقرر إعفاء المهندس محمد عبدالهادي مدير الإدارة الزراعية وإعفاء طلعت إبراهيم رئيس قسم حمايه الأراضى بسمالوط، وذلك نظرا لتقاعسه عن أداء عمله بإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بمركز سمالوط في المهد بالمنيا.


وقال وكيل وزارة الزراعة، إنه بعد عرض الوقائع على محافظ المنيا، بأنه هناك زيادة واضحة في حالات التعدى وأصبحت فى حاله تطوير ومنازل مكتمله مما يعوق إزالتها، منا يعد مخالفا لتعليمات السيد القصير وزير الزراعة بضرورة التصدى لأي حالات تعدي ومحاسبةالمسؤولين المقصرين، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحفاظ على الرقعة الزراعية بمنع التعديات في المهد باتخاذ القرارات اللازم، فقرر علي الفور استبعاد المسئولين المقصرين وإزالة التعديات فورا بالتنسيق مع اجهزة الشرطة والحكم المحلي.


وأوضح رضوان، أنه تم تكليف المهندس عواد خلف فرج لتيسير العمل مديرا للإدارة الزراعية بسمالوط بصفة مؤقتة لحين الإعلان عن الدرجة بالطريق القانونى وكذلك تكليف المهندس أحمد فوزى بإدارة المكافحة بالمديرية وتكليف المهندس محمد قطيعى محمد رئيساً لقسم حماية الأراضي بسمالوط.


وأكد أن هناك تعليمات بأن يتم متابعة ملف التعديات على مدار الساعة، والتصدي لأى محاولات بناء أو أعمال تشوين مواد بناء وإعادة الأرض الى طبيعتها الزراعية للحفاظ على الرقعة الزراعية من التآكل باعتبارها المصدر الرئيسي لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين مع تحرير محاضر المخالفة بالرقم القومي وسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة العسكرية.