سعر الدولار مقابل الجنيه المصري منتصف تعاملات الجمعة 26 نوفمبر

صوره موضوعيه
صوره موضوعيه

شهد سعر الدولار الأمريكي، حالة من الاستقرار في مقابل الجنيه المصري، بالبنوك العاملة في السوق المحلية، منتصف تعاملات اليوم الجمعه 26 نوفمبر 2021.

وتعمل بعض فروع البنوك في النوادي والفنادق والمولات في أيام الإجازات والعطلات الرسمية، بجانب شركات الصرافة التي تعمل على مدار أيام الأسبوع.

وسجل سعر الدولار الأمريكي، نحو 15.64 جنيهًا للشراء، 15.74 جنيهًا للبيع، في بنوك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة.

وبلغ سعر الدولار، في البنك التجاري الدولي - مصر، نحو 15.66 جنيهًا للشراء، 15.76 جنيهًا للبيع.

وسجل السعر الرسمي المعلن من البنك المركزي المصري، للدولار نحو 15.65 جنيهًا للشراء، 15.77 جنيهًا للبيع، فيما بلغ متوسط سعر البيع نحو 15.66 جنيهًا للشراء، 14.75 جنيهًا للبيع.

وعالميًا، أنهى مؤشر الدولار الأمريكي تداولات هذا الأسبوع على انخفاض (-0.31%) على خلفية ضعف بيانات الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة الأمريكية الصادرة في مطلع هذا الأسبوع.

وأكدت وكالة «بلومبرج»، أنه نتيجة لزيادة التوقعات بقيام البنوك المركزية الأخرى بتشديد سياستها النقدية بوتيرة أسرع من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ارتفعت قيمة الين الياباني بنسبة (+0.63%).

وارتفع سعر الدولار في تعاملات يوم الاثنين، قبل إصدار بيانات مبيعات التجزئة الرئيسية، بينما استفاد اليوان الصيني من الحوار الودي إلى حد كبير بين رئيسي الولايات المتحدة والصين خلال اجتماع افتراضي، ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، بنسبة 0.1 ٪ عند 95.468، بالقرب من أعلى مستوى جديد له في 16 شهرًا.

وبالتمسك بالبيانات الاقتصادية، من المقرر صدور بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر أكتوبر في وقت لاحق من الجلسة. كما ستتم مراقبتها عن كثب لرؤية طلب المستهلكين لا يزال قوياً حتى في مواجهة مستويات التضخم المرتفعة، وبالتالي من المحتمل أن يضع المزيد من الضغط على الاحتياطي الفيدرالي للتصرف ضد ارتفاع الأسعار.

وقد ارتفع زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.1٪ إلى 114.25، بينما انخفض زوج العملات الدولار الأمريكي مقابل الدولار الاسترالي بنسبة 0.1٪ إلى 0.7339 بعد أن دفع رئيس البنك الاحتياطي الأسترالي فيليب لوي مرة أخرى فكرة رفع أسعار الفائدة في أقرب وقت ممكن بحلول عام 2022.

اقرأ أيضا | أسعار الدولار في بداية تعاملات الجمعة 26 نوفمبر