اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الأهلي تعلن وقف عملية التصويت 60 دقيقة 

انتخابات الاهلي
انتخابات الاهلي

أعلنت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي  بوقف عملية التصويت  واستئنافها مره أخري عقب صلاة الجمعة .

وكانت قد طالبت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي بإخراج أي شخص يقوم بالدعاية لأي مُرشح داخل الخيمة الانتخابية.

ورفضت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات النادي الأهلي، التي انطلقت اليوم الجمعة، أي هتافات أو دعاية لأي مُرشح داخل الخيمة المُخصصة للتصويت، وشددت على أن تقتصر الدعاية على خارج الخيمة، وطالبت اللجنة بإخراج أي شخص يقوم بالدعاية لأي مُرشح داخل الخيمة.

بدأت التاسعة صباح اليوم الجمعة عملية التصويت لانتخابات مجلس إدارة جديد للنادي الأهلي، تحت إشراف قضائي وبحضور موظفي النيابة الإدارية.

يذكر أن عملية التصويت تستمر حتى السابعة مساء، ويكون الاجتماع صحيحاً بحضور 10% أو بحضور 0‏‏500 عضو أيهما أقل من عدد الأعضاء الذين لهم حق حضور الجمعية العمومية بعد تعذر اكتمال الجمعية العمومية أمس.

ترشح لانتخابات الأهلي على مقعد الرئيس، محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة الحالي بجانب منافسه خالد سليمان ، وتميل الكفة لصالح محمود الخطيب. 

وتضم قائمة الخطيب بجانبه كل من العامري فاروق (نائبا)، وخالد مرتجي (أمين صندوق)، ومحمد الغزاوي ومحمد شوقي وطارق قنديل ومحمد الدماطي ومهند مجدي ومحمد سراج الدين وحسام غالي و خالد عبدالقادر أعضاء فوق السن، مع مي عاطف ومحمد الجارحي (تحت السن).

وضمن العامري فاروق المرشح على منصب نائب الرئيس ضمن قائمة محمود الخطيب فوزه بالتزكية بعدما تم استبعاد وليد الفيل منافسة من الانتخابات.

وكان القضاء الاداري، قضى بعدم قبول الاستشكال المقام من وليد توفيق الفيل، عضو النادي الأهلى، للاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري، الدائرة الثانية، بمجلس الدولة، والمتضمن إدارج اسمه في انتخابات النادي الأهلي وقبول أوراق ترشحه.

وسيشهد منصب أمين الصندوق في انتخابات الأهلي المقبلة منافسة قوية بعد ترشح خالد الدرندلي أمام خالد مرتجي، وهما عضوان بالمجلس الحالي.

وخرج الدرندلي من قائمة محمود الخطيب، بعدما فضل الأخير استمرار خالد مرتجي معه وترشحه على أمانة الصندوق في الانتخابات المقبلة.

ويتنافس على مقعد العضوية فوق السن في انتخابات الأهلي 11 مرشحا، هم طارق قنديل والدماطي ومهند مجدي وسراج الدين وهم أعضاء المجلس الحالي.

وينافس على نفس المنصب محمد شوقي ومحمد الغزاوي وحسام غالي من قائمة محمود الخطيب، بالإضافة إلى خالد عبدالقادر ومحمد أحمد وأحمد نبيل ومنار سعيد.

وتشهد المنافسة على العضوية تحت السن في انتخابات الأهلي منافسة بين 5 مرشحين هم محمد الجارحي عضو المجلس الحالي، ومي عاطف ضمن قائمة الخطيب، فضلا عن محمد رأفت وعمر ربيع ياسين وعبدالله ضياء.

أقرا أيضا : اقبال كبير في الساعات الأولى من فتح باب الانتخابات بالنادي الأهلي