تعافي 3 حالات وخضوع 11 للعلاج من فيروس كورونا بمستشفيات جامعة أسيوط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت مستشفيات جامعة أسيوط تعافي 3 حالات من فيروس كورونا وخروجهم  من المستشفى الرئيسي ليصبح عدد الحالات المحتجزة وتخضع للعلاج 10 حالات بالمستشفى الرئيسي وطفل بمستشفى الأطفال الجامعي. يأتي ذلك في إطار مجهودات أطباء واساتذة الجامعة وفرق التمريض في مكافحة فيروس كورونا.

وأشار بيان صادر عن مستشفيات جامعة أسيوط إلى أنه يخضع للعلاج بالمستشفى الرئيسي 10 حالة منهم حالتين في وضع الاستقرار، و 4 حالات داخل الرعاية المتوسطة، و 4 حالات على أجهزة التنفس الصناعي بالمستشفى الرئيسي بينما يوجد طفل بمستشفى الأطفال الجامعي وحالته مستقرة.
وفي سياق اخر زار ممثلا منظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة نعيمه القصير، والدكتور جاسر جاد الكريم مسئول النظم الصحية بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر جامعة أسيوط لبحث سبل التعاون بين الجانبين لتعزيز المنظومة الصحية الجامعية .
وكان في استقبالهما الدكتور طارق الجمال رئيس الجامعة، و الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، و الدكتور إيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والدكتورة أميمة الجبالي  أستاذ بقسم الصحة العامة بكلية الطب ومدير وحدة الترصد بمستشفيات أسيوط الجامعية، والدكتورة إيمان  مرسي رئيس قسم الصحة العامة، وتفقدا خلال زيارتهما مستشفى الراجحي بإعتباره أول مستشفى جامعي يقوم بتطبيق نظام التسجيل الطبي المميكن.

وأشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط خلال زيارة وفد الصحة العالمية بالتطور النوعي الكبير الذي شهدته المنظومة الصحية فى مصر فى الآونة الأخيرة والتي تعد من أهم الأولويات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية ، والتي بدأها بإطلاقه  لعدد من المبادرات الرئاسية في مجال الصحة والهادفة إلى القضاء على الأمراض وتحسن حياة المواطنين، هذا فضلاً عن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار والتي أسهمت بدورها في القضاء على انتظار المرضى الذي ظل عند بعض الحالات لعدة سنوات ، هذا فضلاً عن إطلاقه  لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد والتي من المقرر تعميمها لتغطيتها على جميع محافظات الجمهورية خلال 15 عاماً ، لافتاً أن تلك الخطوات كان لها دور كبير في تحسن المنظومة بشكل عام وشعور المواطن بذلك خلال تلقيه الخدمة الطبية.
وقد أشاد أعضاء الوفد الزائر بما شهدوه خلال الزيارة بالجهود المبذولة في المستشفيات الجامعية ، وما تحققه مستشفى الراجحي من نجاحات في عمليات زراعة الكبد وتقديم خدمات طبية متميزة ورعاية صحية على أيدى صفوة من الأطباء والأستشارين.

اقرأ أيضا|عروض سينمائية بثقافة أسيوط بالتزامن مع أعياد الطفولة