روسيا تنتج أثقل مروحية عسكرية بالعالم على نطاق واسع

المروحية العسكرية Mi-26T2V
المروحية العسكرية Mi-26T2V

تعتزم روسيا زيادة الإنتاج لطائرة النقل المروحية العسكرية Mi-26T2V بحلول نهاية عام 2021 ، حسبما صرح مصمم الطائرات العمودية الروسية، لوكالة تاس للأنباء المملوكة للدولة.

وتعتبر المروحية Mi-26T2V أثقل مروحية نقل عسكرية تم بناؤها على الإطلاق، وتبلغ حمولتها 20 طنًا (18144 كيلوجرامًا)، وتحمل طاقمًا مكونًا من خمسة أفراد، كما أنها مجهزة بمجموعة إلكترونيات الطيران NPK90-2V للتشغيل ليلاً ونهارًا في وضع التحكم التلقائي.

ووفقًا للرئيس التنفيذي لشركة Russian Helicopters ، أندريه بوجينسكي، فإن الشركة في المرحلة الأخيرة من التكوينات الأساسية للطائرة الهليكوبتر، وقد كشف أن اختبارات الطيران شارفت على الانتهاء.

وأضاف: "هناك عدد قليل من الرحلات المتبقية لإنهاء اختبارات طيران” Mi-26T2V  ، وأوضح بوجينسكي قائلا: "أننا نتوقع إجراء هذه الرحلات بحلول نهاية العام والحصول على رمز O1"، مضيفًا أنه تم بالفعل تسليم أولى طائرات الهليكوبتر إلى القوات المسلحة الروسية.

وقال إنه بمجرد بدء الإنتاج الضخم، ورد أن وزارة الدفاع الروسية ستحصل على 10 وحدات أخرى من المروحية الاثقل بالعالم.

وتتميزMi-26T2V  بأنها طائرة هليكوبتر رفع ثقيل مطورة، ومصممة لنقل ما يصل إلى 82 جنديًا،  ومركبات قتالية ثقيلة، ومعدات عسكرية أخرى.

كما تتميز الطائرة أيضًا بمعدات هبوط مزدوجة العجلات، ونظام دوار رئيسي بثماني شفرات، وتكييف هواء محسّن، وأنظمة تدفئة لمقصورة الشحن.

وبالإضافة إلى ذلك، تتميز Mi-26T2V بمجموعة من المساعدات الدفاعية، التي تحمي المروحية من أنظمة صواريخ الدفاع الجوي.

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي