«نحو بيئة جامعية آمنة».. مسيرة طلابية بجامعة جنوب الوادي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة و الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة  مسيرة لطالبات الجامعة بعنوان ( نحو بيئة جامعية آمنة وداعمة لحواء ) بحضور الدكتور أشرف موسى عميد كلية التربية الرياضية والدكتور جمال تاج عبد الجابر عميد كلية الهندسة.

اقرأ أيضاً| جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة متعددة التخصصات بمركز قوص


وذلك ضمن مبادرة 16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة  التي تقام  اعتبارا من 25 نوفمبر إلى 10 ديسمبر  ضمن المبادرات الدولية لمنظمة الأمم المتحدة.
و نقل الدكتور أحمد كمال نصاري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة تحيات رئيس الجامعة للطالبات المشاركات في المسيرة   مشيرا إلى حرص الجامعة على دعم طلابها في مختلف المجالات وأضاف أن وحدة مناهضة العنف ضد المرأة تقوم بالعديد من الانشطة والفعاليات التي تدعم المرأة وحث الطالبات على المشاركة في مختلف فعاليات الوحدة لمعرفة الحقوق و الواجبات و الاستفادة من أوجه الدعم المختلفة حيث تقوم الوحدة بالتنسيق مع مختلف المؤسسات و الجهات المعنية بقضايا المرأة.
ووجه نائب رئيس الجامعة الشكر لوحدة مناهضة العنف ضد المرأة على دورها التوعوي و لكلية التربية الرياضية لمشاركتها الفعالة في المسيرة الطلابية.
وأكدت الدكتورة هالة خير سناري مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة أن الوحدة تقوم بعمل مجموعة من الأنشطة والفعاليات خلال مبادرة الـ16 يوم تتضمن معرض فني بكلية التربية النوعية لمدة 3 أيام وندوات توعوية لمناهضة ختان الإناث ومناهضة العنف الأسرى و العنف ضد المرأة  وملتقى علمي لقضايا المرأة في البحث العلمي  ومعسكر رياضي للدفاع عن النفس.
شهدت فعاليات المسيرة الدكتور عبد الحق سيد وكيل كلية التربية الرياضية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و الدكتور محمود لبيب وكيل كلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب .