مفوضية الانتخابات العراقية تنهى إعادة العد والفرز اليدوى لمحافظة نينوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أنهت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، اليوم الخميس، جميع عمليات إعادة العد والفرز اليدوي، التي كان آخرها هذا اليوم لمحطات محافظة نينوي، بناء على قرار الهيئة القضائية للانتخابات، بحضور ممثلي المرشحين الطاعنين والمراقبين الدوليين والإعلاميين.
وذكرت المفوضية في بيان أوردته الوكالة العراقية للأنباء، "أن نتيجة العد والفرز اليدوي جاءت متطابقة مع نتائج العد والفرز الإلكتروني بنسبة 100%، وعرضت اللجنة المشكلة تقاريرها المرفوعة على مجلس المفوضين، الذي أوصى بإرسال النتائج إلى الهيئة القضائية للانتخابات ".
وفي وقت سابق، أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، أن تصريحات ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، جينين بلاسخارت أمام مجلس الأمن الدولي حول الانتخابات العراقية، تأكيد على نزاهة الانتخابات.
وأوضح عضو الفريق الإعلامى للمفوضية عماد جميل - وفقا لما أوردته الوكالة الوطنية العراقية للأنباء - أن الدعم الدولي ليس جديداً بل تواصل منذ انتهاء العملية الانتخابية العراقية، وهذا تأكيد على ما تم التصريح به سابقاً بأن الانتخابات كانت نموذجية وتختلف عن سابقاتها.

وأشار جميل إلى أن مجلس المفوضية وبعد إنهاء عملية العد والفرز اليدوي الخميس المقبل، سيكمل قراراته ويقوم برفعها إلى الهيئة القضائية للبت بها.

وأضاف أن الهيئة القضائية تستغرق 10 أيام لحسم القرارات والبت بها، لكنها قد تستغرق وقتاً أقل لقلة الطعون، ومن ثم بعدها تبلغ المفوضية بالبت، والمفوضية تعلن النتائج النهائية.

اقرأ أيضا: «يدمر نفسه ذاتيًا».. فيروس كورونا ينحسر في اليابان 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي