انعدام فرص سقوط الأمطار.. الأرصاد تكشف حالة الطقس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية انعدام فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة  على المحافظات المصرية.

وتشهد الأيام المقبلة، ارتفاعا في درجات الحرارة اعتبارا من غدا الخميس الموافق 25 نوفمبر، وهو ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين ( 2 الى 4) درجة مئوية.

وتكون الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية نتيجة الاستقرار في الأحوال الجوية  دو قد تكون كثيفة  تصل إلى حد الضباب أحيانا على  بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية.

وبداية من غدا الجمعة 25 نوفمبر إلى الاثنين 29 نوفمبر تظهر شبورة مائية من الساعة ( ٥ إلى٧) صباحاً على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من الشبورة المائية، موجهة المواطنين إلى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الشبورة المائية الكثيفة.

وأضافت المصادر أن الطقس يكون خلال ساعات النهار معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات شمال البلاد، وأيضاً الوجه البحري، وجميع محافظات شمال الصعيد، مائلاللحرارة على محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار، ولكن خلال ساعات الليل ومع غياب أشعة الشمس، يكون هناك انخفاضا ملحوظ في درجات الحرارة حيث يكون الطقس باردا على جميع أنحاء الجمهورية.

 وحذر الخبراء من تخفيف الملابس، خلال تلك الفترة وارتداء ملابس ثقيلة في الصباح الباكر وخلال ساعات الليل.