«الدم بقى ميه».. أخ يقتل شقيقة بسبب الميراث في ملوى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قتل عامل شقيقه، داخل إحدى قرى مركز ملوي جنوب محافظة المنيا، حيث أطلق عليه طلق ناري أنهى حياته في الحال، خلال مشاجرة وقعت بينهما، بسبب خلاف على الميراث، ثم فرّ المتهم هاربا، وتحرر محضر بالواقعة.

وتلقت الأجهزة الأمنية في محافظة المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة، بمقتل شخص داخل قرية الروضة التابعة لمركز ملوي جنوب المحافظة.

اقرأ أيضا| محافظ المنيا: إزالة 1190 حالة تعد بالبناء والزراعة على أملاك الدولة

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الواقعة، وتبيّن مقتل «محمد. خ. ط» 38 عاما، سائق، والمتهم بقتله شقيقه «أحمد» 33 عاما، عامل.

وأوضحت التحريات الأولية، وقوع مشاجرة بين الشقيقين، بسبب خلاف على الميراث، قام على خلالها المتهم بإشهار سلاحه الناري، وإطلاق أعيرة نارية تجاه شقيقه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة، ثم لاذا بالفرار، وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتباشر التحقيق في الواقعة.
 

يذكر أن أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على استمرار جهود الوحدات المحلية بنطاق المحافظة، في تنفيذ أعمال المرحلة الثالثة للموجه 18 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة وعلى مصارف الري والموارد المائية، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات، على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

من جانبها، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة المنيا 52 حالة تعدى على املاك الدوله بمساحة 1389م، وأوضح الدكتور محمد حلمى رئيس مدينة المنيا، أن المجلس نفذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بقرى نزلة حسين وتله، مما أسفر عن إزالة 44 حالة أملاك رى، و7 طرق، وحالة على أرض زراعية، حيث تم تنفيذ الإزالات في وجود جهات الولايات المختلفة وقوات الشرطة وتم اتخاذ اللازم قانونا.

وفي سياق آخر، وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد أبوزيد، بمتابعة سير العمل بالمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية وإدارات، ومنظومة المتغيرات المكانية، وذلك بمراكز جنوب المحافظة، للوقوف على الاحتياجات والمتابعة الدورية والمستمرة لمنظومة البناء، وللتأكد من تطبيق معايير الاشتراطات البنائية الجديدة.