غدا.. ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة وشبورة مائية كثيفة صباحا 

الطقس
الطقس

تشهد البلاد اعتبارا من طقس، غدا الخميس، وحتى الاثنين المقبل، ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ويصاحب ذلك استمرار نشاط الشبورة على معظم الطرق في ساعات الصباح الباكر والمتأخرة من الليل.

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس غدا يكون معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بينما يظل باردا ليلا.


وأضاف الخبراء، أن الارتفاع المؤقت والذي تشهده البلاد اعتبارا من يوم الخميس الموافق 25 نوفمبر هو ارتفاع تدريجي في درجات الحراره على كافة الأنحاء بقيم تتراوح ما بين ( 2 الى 4) درجه مئويه.

 

شاهد ايضا

 الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع| فيديو 


وتشهد البلاد خلال الأيام القادمة طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد بارد ليلا على كافة الأنحاء.


وتكون الظاهرة الجوية المسيطرة خلال تلك الفترة هي الشبورة المائية.


تظهر اليوم الأربعاء 14 نوفمبر، شبورة مائيه خفيفة من خمسة إلى سبعة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجة البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وفي يوم الخميس 25 نوفمبر 2021:

تظهر شبوره مائيه كثيفه الساعه (٥ إلى ٧) صباحا على بعض الطرق المؤديه من و الى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه و مدن القناه وسط سيناء وشمال الصعيد.

ومن يوم الجمعه 25 نوفمبر الى الاثنين 29 نوفمبر:

تظهر شبوره مائيه من الساعه ( ٥ الى٧ ) صباحاً على بعض الطرق المؤديه من والى القاهره الكبرى والوجه البحري والسواحل الشماليه و مدن القناه ووسط سيناء وشمال الصعيد.


وحذرت الهيئه العامه للارصاد الجويه من الشبوره المائيه وجهات عينيه المواطنين الى اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الاثار الناجمه عن الشبوره المائيه الكثيفه.

وعن حالة الطقس الفترة المقبلة بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، خلال الفترة اعتبارا من الطقس غدا الخميس وحتى الاثنين، تكون كالتالي:


القاهرة الكبرى والوجه البحري تتراوح ما بين 26 لـ 28 درجة


السواحل الشمالية تتراوح ما بين 24 لـ 28 درجة


جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر تتراوح ما بين 28 لـ 30 درجة


شمال الصعيد تتراوح ما بين 25 لـ 32 درجة


جنوب الصعيد تتراوح ما بين 28 لـ 34 درجة