الخارجية الأفغانية تؤكد بدء جولة مباحثات جديدة بين طالبان والولايات المتحدة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الخارجية الأفغانية، صباح اليوم الأربعاء 24 نوفمبر، بدء جولة جديدة من المحادثات بين حركة "طالبان" والولايات المتحدة في قطر الأسبوع المقبل.
وقالت وزارة الخارجية الأفغانية في بيان، اليوم الأربعاء، إن الجولة المقبلة من المحادثات بين "طالبان" والولايات المتحدة ستبدأ في قطر الأسبوع المقبل، لبحث العلاقات السياسية والمشاكل الاقتصادية في أفغانستان وتنفيذ اتفاق الدوحة.
وقال نيد برايس المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن المبعوث الأمريكي لأفغانستان توم ويست سيواصل محادثاته مع قادة حركة طالبان في الأسبوع المقبل.
وأضاف برايس ، في تصريح له اليوم ، أن ويست سيغادر إلى أفغانستان في الأسبوع المقبل لإجراء محادثات مدتها أسبوعان مع قادة طالبان.
وأفاد المتحدث بأن المحادثات ستتطرق للمصالح الوطنية الأمريكية فيما يرتبط بأفغانستان بما في ذلك مكافحة الإرهاب والمرور الآمن للمواطنين الأمريكيين والأفغان الراغبين في المغادرة في ظل التزام الولايات المتحدة بتقديم المساعدة الإنسانية والاقتصادية لتلك الدولة.
وفي وقت سابق أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنها ستبدأ الأسبوع المقبل مشاورات مع حركة "طالبان"، ستناقش خلالها المصالح الحيوية فيما يتصل بأفغانستان، بما في ذلك مكافحة الإرهاب.
اقرأ أيضا: أوكرانيا وبريطانيا وأمريكا تتبادل المعلومات حول تعزيزات روسيا قرب حدود أوكرانيا