فرص استثمارية واعدة.. 8 مزايا لمشروع مستقبل مصر | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عرضت قناة إكسترا نيوز، تقريرا حول مزايا مشروع مستقبل مصر، حيث بدأ التفكير في المشروع أبريل 2017، ويوفر منتجات زراعية بجودة عالية وبأسعار مناسبة للمواطنين، ويساهم فى توفير العملة الأجنبية، مما يدعم الاقتصاد القومي للدولة، ويعمل على سد الفجوة في السوق المحلية بين الإنتاج والاستيراد.

وذكر التقرير أن المشروع يتيح العديد من الفرص الاستثمارية، وقريب من موانئ التصدير والمطارات والمناطق الصناعية ومحاور رئيسية، وساهم في توفير المنتجات الزراعية للمواطنين خلال جائحة كورونا، ويستفيد المشروع من 3 خزانات للمياه الجوفية.

وأوضح تقرير القناة، أن المشروع يضم محطتى كهرباء بطاقة 250 ميجاوات، وتتضمن البنية الأساسية والإدارية للمشروع منظومة متكاملة للميكنة الزراعية والري، ويحتوى على شبكة كهرباء داخلية بطول 200 كيلو متر ، ومزود بشبة طرق رئيسية وفرعية بطول 500 كيلو متر.

وفي وقت سابق أكد النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، أن مبادرة «حياة كريمة»  تخدم أكثر من 60 مليون مواطن، لافتا إلى أن مستقبل مصر للإنتاج الزراعي يعتبر مشروع القرن الحالي والمقبل.

وأضاف عصام هلال، أن مشروع "مستقبل مصر للإنتاج الزراعي" يأتي ضمن نطاق المشروع العملاق «الدلتا الجديدة»، ويوضح حجم الانجاز الذي يجري في مختلف المجالات.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ أن مساحة مشروع «الدلتا الجديدة» 23 ألف كيلو متر وهي تعادل مساحة 5 محافظات، موضحا أنه مشروعا متكاملا ويحتذى به في تحقيق الاكتفاء الذاتي ورفع القيمة التنافسية لمصر وخلق مجتمعات وزيادة فرص التصدير.

وأوضح عصام هلال أن جائحة كورونا جعلت مصر تركز على أهمية وجود اكتفاء ذاتي في المحصول الزراعي، مشيرا إلى أن «مستقبل مصر» يهدف إلى استصلاح 2.2 مليون فدان ويعتبر إنجازا كبيرا يساهم في توفير فرص عمل للشباب.