خلال كلمته بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي..

وزير المالية: نعمل على تيسير الإجراءات الجمركية والضريبية لخدمة المستثمرين

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن الوزارة تعمل بشكل حثيث على رفع تنافسية الاقتصاد المصري وخاصة قطاع التجارة الداخلية والخارجية من خلال العمل على سرعة إجراءات الافراج الجمركي والتنسيق المستمر بين المستوردين والمصدرين للالتزام بالإجراءات الجديدة لتيسير وسرعة دخول وخروج البضائع.

وأضاف خلال مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي اليوم الإثنين، أن الوزارة أيضًا عملت على تطوير منظومة الضرائب من خلال قانون الضريبة الموحد والميكنة مثل تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني لتيسير حساب الضريبة وتقليص النازعات الضريبية بين مصلحة الضرائب ومجتمع الأعمال.

وأكد وزير المالية أن مصر تعود إلى ثقلها الاقتصادي وأنها قادرة على تحقيق 100 مليار دولار صادرات كما أن مصر دولة قوية لها ثقل سياسي وثقافي في المنطقة وقارة أفريقيا.

ويناقش المؤتمر خلال 6 جلسات عامة وتخصصية، وآليات تحقيق حلم الوصول إلى 100 مليار جنيه صادرات مصرية سنويا.. ويشارك فى جلسات المؤتمر عدد كبير من الوزراء وهم د. محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط، ود. محمد معيط وزير المالية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

كما يشارك فى افتتاح وجلسات المؤتمر نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، وهشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، ود. على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، ود. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والري.

كما يحضر المؤتمر ويلقى كلمة فى الجلسة الافتتاحية المهندس عبد الصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة «أخبار اليوم» الى جانب حضور عدد كبير من كبار رجال الأعمال والمستثمرين والصناع والخبراء.

اقرا ايضا : معيط: قمنا بثورة في البنية التحتية.. وسنحقق 100 مليار دولار صادرات قريبًا

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏