قضايا وأفكار

الإجراءات الاحترازية

محمد الهواري
محمد الهواري

يبدو أن التعايش مع كورونا أصبح أمرا واقعا بسبب التحورات المستمرة للفيروس لذا نشرت الدولة مراكز التطعيم باللقاح فى كل انحاء مصر للوقاية من الإصابة بهذا الفيروس اللعين اضافة إلى الضرورة الملحة فى الالتزام بالاجراءات الاحترازية التى أصبحت معروفة لجميع المواطنين وهى النظافة المستمرة وارتداء الكمامة وحماية الأطفال والشباب.

ان الحصول على اللقاح ليس هو الوسيلة الوحيدة للوقاية من كورونا بل الالتزام بالإجراءات الاحترازية أصبح ضرورة ملحة حتى للحاصلين على اللقاح خاصة أن الكثيرين أصيبوا بالفيروس رغم حصولهم على اللقاح وعدم المخالطة خاصة مع المصابين بأمراض البرد التى قد تكون اصابات بالكورونا ولا يعرف المصاب بذلك.

أننا فى حاجة للالتزام بالاجراءات الاحترازية والتوجه الفورى للحصول على اللقاح حماية لأنفسنا وحماية لأهلنا ومن أجل مواصلة الحياة.
إن خبراء الطب يؤكدون على ضرورة الالتزام خاصة مع زيادة الاصابات فى العديد من بلدان العالم خاصة الاوروبية مع دخول موسم الشتاء لذا فإننا فى حاجة ماسة للالتزام بالاجراءات الاحترازية خاصة فى المدارس والجامعات حماية لأبنائنا وشبابنا من هذا الفيروس الذى لا يفرق بين غنى وفقير وبين صغير وكبير فالكل سواء فى ضرورة الوقاية والالتزام بالاجراءات الاحترازية وضرورة الحصول على اللقاح بسرعة.