بدون تردد

بناء الدولة.. والإنسان

محمد بركات
محمد بركات

القراءة للواقع تؤكد أن المعركة مع قوى الشر وفلول الإفك والضلال والتضليل ما زالت مستمرة، فى ظل محاولاتهم الإجرامية التى لا تتوقف للمساس بأمن الوطن وأمان المواطن، وسعيهم الدائم لنشر الفوضى وإشاعة عدم الاستقرار ووقف مسيرة التنمية.


والحقيقة الواضحة تقول إننا خضنا وما زلنا نخوض معارك شتى دفاعاً عن الدولة وحفاظاً على أعمدتها الرئيسية وسلامة مؤسساتها الأساسية، فى ذات الوقت الذى نخوض فيه معارك البناء والتنمية والتحديث الشامل للدولة.


ودون مبالغة نقول إن ما قامت وتقوم به مصر الآن وطوال السنوات السبع الماضية، ليس مجرد تحديث للبنية الأساسية فى الطرق والكبارى وشبكات المياه والصرف الصحى والكهرباء، والنقل والمواصلات والاتصالات والاسكان والصحة والتعليم والمدن الجديدة وغيرها من المشروعات القومية الكبرى فى جميع المجالات.
ولكن ما تم ويتم وما جرى ويجرى إنجازه، هو إقامة وإنشاء بنية أساسية جديدة ومتكاملة وحديثة فى إطار المشروع الوطنى لإقامة الدولة المصرية الحديثة، على أساس رؤية واضحة وشاملة ومخطط استراتيجى متكامل لبناء الدولة المدنية القوية والحديثة.


ومصر وهى تسعى لذلك تدرك أهمية وضرورة أن يتواكب معه ويسير معه فى نفس الوقت العمل الجاد على إعادة بناء الإنسان المصرى، على أسس سليمة وراسخة على المستويين المادى والمعنوى، باعتباره الركيزة الأساسية التى تقوم عليها طموحاتنا المشروعة فى بناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة والقوية.
حفظ الله مصر وسلم شعبها وجيشها من كل شر.