بدء العد التنازلي لانتهاء مهلة التموين لسكان القاهرة الكبري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلقي طلبات أصحاب البطاقات التموينية المقيمين بالقاهرة الكبرى، الراغبين في تحويل مكان صرف الخبز إلى محافظة أخرى بين المحافظات الثلاث ( القاهرة،الجيزة ،القليوبية) دون التقيد بعنوان الإقامة المدون ببطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، وذلك حتي منتصف يناير القادم، وفقط من خلال مكاتب التموين .

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن هذه الخدمة غير متاحة عبر الموقع الالكتروني مصر الرقمية، لافته إلى أن خدمة نقل البطاقة التموينية إلى محافظة أخرى المتاحة عبر الموقع الالكتروني فقط لمن يقع عنوان محل إقامته الموجود بالرقم القومي داخل النطاق الجغرافي للمحافظة التي يرغب في نقل البطاقة التموينية اليها .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عقب اتخاذ قرارها بفصل صرف الخبز داخل القاهرة الكبري،وفقا للنطاق الجغرافي لكل محافظة، قد سمحت لاصحاب البطاقات التموينية المقيمين داخل أي من المحافظات الثلاث التي تندرج تحت مظلة القاهرة الكبري، بنقل البطاقة من والى اي من محافظات القاهرو الكبري دون التقيد بمحل السكن. 

وقد بدأ العد التنازلي لانتهاء المهلة التي حددتها وزارة التموين  لسكان القاهرة الكبرى، من أصحاب البطاقات التموينية، الراغبين في نقل مكان الصرف إلى محافظة أخرى ، دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة بالرقم القومي ، وذلك من خلال مكاتب التموين فقط ،والني بدأت منذ أكتوبر الماضي ،  ومن المقرر أن تنتهي  منتصف يناير القادم.

وأتاحت وزارة التموين نقل البطاقة التموينية لسكان القاهرة الكبري دون التقيد بمحل الإقامة، من خلال المكاتب التموينة فقط،  وفقا للتوجية الوزاري الذي أصدره الدكتور على المصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية .

ونص  التوجية الوزاري على السماح  بنقل البطاقة التموينية من و إلى  المحافظات الثلاث ( القاهرة، الجيزة ، والقليوبية) دون التقيد بعنوان محل الإقامة الموجود ببطاقة الرقم القومي ، كما هو متبع مع حالات نقل البطاقة  بالمحافظات الأخري، وذلك خلال 48 ساعة من تقديم الطلب.

وكانت  وزارة التموين قد فتحت  باب تحويل مكان صرف  البطاقة التموينية بين المحافظات الثلاث دون التقيد بشرط عنوان محل الإقامة  بعد العقبات التي واجهة الكثير من أصحاب البطاقات التموينية في الحصول على حصتهم من  الخبز المدعم بعد قرار فصل صرف الخبز المدعم داخل القاهرة الكبرى.

 

وطالب التوجيه الوزاري  المكاتب التموينية على مستوى المحافظات الثلاث، بالإعلان  في مكان ظاهر  عن تلقي طلبات تحويل البطاقات التموينية بين المحافظات الثلاثة للتيسير على المواطنين من سكان المحافظات الثلاث وتمكينهم من صرف حصتهم من الخبز المدعم دون عناء.

على أن يتقدم المواطن بطلب تحويل البطاقة التموينية  بمكتب التموين الواقع في دائرة محل إقامته الحالي حتى 15 من  يناير المقبل، ويرفق بالطلب،صور من بطاقة الرقم القومي، بطاقة التموين، ورقم موبايل مسجل باسم صاحب البطاقة.

ويقوم مكتب التموين بالتأكد من شخصية مقدم الطلب، وأنه صاحب البطاقة التموينية، وتوقيعه أمام الموظف المختص على إقرار بالتحويل، ويحتفظ المكتب بهذه المستندات،ثم يتم تجميع الطلبات وإرسالها إلى المديريات التموينية يوميا، تمهيداً لإرسالها إلى وزارة التموين في كشوف معتمدة من مدير المديرية.