استطلاع أمريكي: 28% من الجمهوريين يعتقدون عودة تنصيب ترامب رئيسا

الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب
الرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب

يعتقد واحد من بين كل ثلاثة جمهوريين بأن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب سيعاد تنصيبه رئيسا بحلول نهاية العام الحالي 2021، بحسب استطلاع جديد أجرته مؤسسة YouGov.

وأظهر الاستطلاع أن دعم "الكذبة الكبرى" بأن انتخابات 2020 قد سرقت وأن ترامب سيعود إلى البيت الأبيض آخذة في التزايد.

وأظهر استطلاع أجرته YouGov في أكتوبر الماضي أن 22 في المائة من الناخبين الجمهوريين قالوا إنه إما "محتمل جدا" أو "محتمل إلى حد ما" أن يعود ترامب إلى الرئاسة، وقد ارتفع هذا الرقم في استطلاع أجري في نوفمبر الحالي، حيث قال 28 في المائة من الجمهوريين إنه إما "محتمل جدا" (13 في المائة) أو "محتمل إلى حد ما" (15 في المائة) أن ترامب سيعاد تنصيبه رئيسا.

كانت قد أكدت في وقت سابق ستيفاني جريشام، السكرتيرة الصحفية السابق للبيت الأبيض، بعد أيام فقط من كشف تقرير التحقيق الفيدرالي، أن ما لا يقل عن 13 مسؤولا في عهد ترامب، قد انتهكوا قانون هاتش، الذي يحظر على المسؤولين الحكوميين استخدام أدوارهم الرسمية للتأثير على الانتخابات، بما في ذلك دعم المرشحين بينما يتصرفون بصفتهم الرسمية.

وكانت جريشام، قد أوضحت للصحفي جيم أكوستا، كبير مراسلي سي إن إن، والذي اشتهر بعد الملاسنة الكلاميّة المُحتدمة بينه وبين رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب مما تسبب في وقف تأشيرةِ دخوله للبيت الأبيض، ذكرت له جريشام، عندما نتعرض لانتهاكات قانون هاتش، يعد ذلك وسام شرف.

كانت تلك مزحة في البيت الأبيض. اعتاد الرئيس أن يقول لنا، "هل تعلم من المسؤول عن قانون هاتش؟ إنه أنا، لذلك، تفضل، قل ما تريد أن تقوله.