تجديد حبس مسجل خطر متهم بحيازة سلاح ناري ومخدرات بالسلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنح السلام، اليوم الاثنين، حبس مسجل خطر 15 يوما على ذمة التحقيق في اتهامه بحيازته كمية من المخدرات وسلاح ناري.

كانت قد تمكنت إدارة مباحث مكافحة المخدرات بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص - مقيم بدائرة قسم شرطة السلام أول "له معلومات جنائية") وبحوزته بندقية خرطوش وعدد من الطلقات لذات العيار - كمية من مخدر البانجو - مبالغ مالي - هاتف محمول.

اقرأ أيضا| قرار جديد ضد المتهمين في واقعة «إيصالات الأمانة» بالسلام

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف المحمول لتسهيل الإتصال بعملائه، والسلاح الناري بقصد الدفاع، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وعقوبة الاتجار بالمخدرات، نصت المادة رقم 37 على الآتي: «يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه، ولا تجاوز خمسين ألف جنيه، كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو أنتج أو استخرج أو فصل أو صنع جوهر مخدر أو زرع نبات من النباتات الواردة في الجدول رقم (٥)، أو حازه أو اشتراه، وكان ذلك بقصد التعاطي، أو الاستعمال الشخصي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً، وللمحكمة أن تأمر في الحكم الصادر بالإدانة بتنفيذ العقوبات المقضي بها في السجون الخاصة، التي تنشأ للمحكوم عليهم في جرائم هذا القانون أو في الأماكن التي تخصص لهم بالمؤسسات العقابية».

وأضافت المادة: «ويجوز للمحكمة عند الحكم بالعقوبة في الجرائم المنصوص عليها في الفقرة الأولي، – بدلاً من تنفيذ هذه العقوبة – أن تأمر بإيداع من يثبت إدمانه إحدى المصحات التي تنشأ لهذا الغرض بقرار من وزير العدل، بالاتفاق مع وزراء الصحة، والداخلية، والشئون الاجتماعية، وذلك ليعالج فيها طبياً ونفسياً واجتماعياً، ولا يجوز أن تقل مدة بقاء المحكوم عليه بالمصحة عن ستة أشهر، ولا أن تزيد على ثلاث سنوات أو مدة العقوبة المقضي بها أيهما أقل.