طبيبة بريطانية تنفي قدرة «حبوب الحمية» على حرق الدهون

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كثير من الناس يلجأون إلى تناول «حبوب الحمية» والمكملات العشبية للمساعدة في إنقاص الوزن، نظرا لعدم قدرتهم على إتباع نظام غذائي قوي أو المواظبة على التمارين فترى حبوب الحمية أفضل حل لهم.

ونفت طبيبة بريطانية قدرة حبوب الحمية على حرق الدهون، حيث حذرت الدكتورة نيجات عارف قي لقاء تلفزيوني من أن أقراص إنقاص الوزن غير فعالة، واقترحت بعض المكونات العشبية التي يمكنك دمجها في نظامك الغذائي لخسارة الوزن بديلًا عنها ، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.

وأضافت الطبيبة أن المكملات العشبية عادة ما تستخدم نبتة كاملة أو مجموعة من النباتات التي سيكون لها التأثير المطلوب، ويمكن أن يكون ذلك باستخدام أشياء مثل القرفة، وجذور عرق السوس، والفاصوليا البيضاء الأفريقية، والشاي الأخضر.

وأوضحت أيضًا أن المروجين لحبوب الحمية يقولون إنها تعمل على زيادة مستويات الطاقة حتى تتمكن من ممارسة المزيد من التمارين أو حرق السعرات الحرارية أو حرق الدهون كما أنها تكبح جوعك وتجعلك تشعر بالشبع، في حين لم يتم تأكيد ذلك في أي من الدراسات الموثقة.

وكشفت عن أنها تناولت حبوب الحمية والمكملات الغذائية في الماضي، وقالت "أشعر بالحرج من هذا كطبيبة، فأنا الآن أعلم أن تناول أقراص أو مكملات غذائية لن يجعلني أفقد الوزن.

وتابعت بإن تناول حبوب الحمية لا يجدي، ولا يوجد شيء اسمه طعام يسمح لك بحرق الدهون، كما لا يوجد شيء من هذا القبيل، وإنها أسطورة. أعتقد أننا بحاجة إلى فهم الأكل العاطفي وصورة أجسامنا بشكل أفضل لمعرفة الطريقة الصحيحة.

ونصحت الطبيبة أن لا توجد وصفة سحرية لخسارة الوزن، والحل هو اتباع نظام غذائي ينقص السعرات الحرارية وممارسة النشاطات البدنية بانتظام لتحقيق ذلك بأمان ذون الخوف من الخطر .

 

نصائح لمطبخك | استخدامات الفانيليا السائلة