شكري يلتقي بنظيرة الأردني واليوناني

شكري يلتقي بنظيرة الأردني واليوناني
شكري يلتقي بنظيرة الأردني واليوناني

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الأحد 14 نوفمبر، مع نظرائه في كل من الأردن واليونان وقبرص، ويبحثون سبل تعزيز أطر التعاون بين الدول الأربعة، فضلًا عن تبادل الرؤى حيال المُستجدات الإقليمية والدولية.

وبحث شكري مع نظيريه الأردني أيمن الصفدي والعراقي فؤاد حسين سبل تعزيز التشاور والتنسيق في إطار آلية التعاون الثلاثي، فضلًا عن بحث مُستجدات الموقف التنفيذي للمشروعات المُشتركة بين الدول الثلاث الشقيقة، وجاء ذلك على هامش منتدى صير بني ياس.

اقرأ أيضًا: الملكة إليزابيث تظهر علنا للمرة الأولى بعد دخولها المستشفى

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري، اليوم 14 نوفمبر، في فعاليات الدورة الثانية عشر لمنتدى «صير بني ياس» السنوي، والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، وذلك تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مشاركة الوزير شكري في الدورة الحالية لهذا المحفل الهام تأتي في إطار الحرص على مواصلة تبادُل الرؤى والتشاور مع كبار المسئولين وقادة الفكر بشأن القضايا الملحة والملفات ذات الأولوية، لا سيما تلك المتعلقة بتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة؛ وذلك على ضوء ما يوفره هذا المنتدى غير الرسمي من مساحة للنقاش والعصف الذهني وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنية والمستقبلية وسبل حلحلة الأزمات التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي.