مكافآت مالية مغرية من إنستجرام لمنافسة تيك توك 

خدمة ريلز بإنستجرام و تيك توك
خدمة ريلز بإنستجرام و تيك توك

أظهر تقارير حديث، نشره موقع "بيزنس إنسايدر"، أن ما يكافئ به تطبيق مشاركة الصور "إنستجرام" منشئي محتوى الفيديوهات عبر خدمته  (Reels)، قد يصل إلى نحو 35 ألف دولار للشخصن إذا حققت فيديوهاته على "ريلز"، 58.31 مليون مشاهدة، خلال شهر واحد.

وأوضحت مادي كوربين، وهي منشئة محتوى لديها حوالي 52 ألف متابع على "إنستجرام"، وقد عرض عليها ما يصل إلى 1000 دولار، لكنها تقول إنها تعرف أن آخرين عرض عليهم مكافآت تتراوح بين 600 دولار و800 دولار أمريكي.

وبحسب التقرير، فأن هذه المكافآت تتزايد بمرور الوقت، إذ عرض مؤخرا على منشئ فيديوهات آخر لديه 24 ألف متابع على "إنستجرام" الحصول على مبلغ 8.500 دولار مقابل 9.28 مليون مشاهدة، وقد تم تقديم نفس الرقم لموظف في موقع "ذا فيرج" التقني، يمتلك 15 ألف متابع.

ووفقا للتقرير، فلم يتم إرساء قواعد ثابتة حول كيفية توافق مبالغ المدفوعات مع أعداد المتابعين، بعدما أعلن"إنستجرام" أن البرنامج في مراحله الأولى، وأنه لا يزال يجرب التنسيق، وقالت الشركة: "نحن نواصل اختبار الدفعات بينما نطرح المزيد من منشئي المحتوى، ونتوقع أن تتقلب في الوقت الذي ما زلنا نبدأ فيه".

يذكر أن خدمة "ريلز"، التابعة لتطبيق مشاركة الصور إنستجرام والمملوك لشركة «ميتا» أو فيسبوك سابقًا، جاء إطلاقها لمنافسة التطبيق الصيني الشهير تيك توك، وكلا التطبيقان، هما لصناعة محتوى الفيديوهات القصيرة.