نقيب الممثلين: لا علاقة لنا بأزمة مقتنيات أحمد زكي

أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية
أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية

كشف أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، تفاصيل أزمة بيع مقتنيات الراحل أحمد زكي، مؤكدًا أن نجله الفنان الراحل هيثم زكي كان صاحب الحق الوحيد في التصرف فيها، وعندما توفي اختصم أخيه غير الشقيق رامي بركات أقرباء والدهم بشأن أحقية الحصول على الميراث، واحتكموا إلى الأزهر الشريف. 

وأضاف "زكي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة "المحور": "غُلت أيدينا تماما، فنحن كنقابة لا علاقة لنا بالأمر ولسنا طرفا فيه.. إيه علاقتنا بورث؟!.. وتواصلنا مع رامي بركات وقرر الأزهر أنه صاحب الحق الوحيد في الحصول على الميراث وبعدها اختفى الأهالي". 

وتابع نقيب المهن التمثيلية، أن هذه الأزمة تمت إثارتها مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى، وعندها تدخلت النقابة وتدخلت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة: "وعندما التقيت رامي بركات منذ سنة اشتكى لي من بعض المشكلات التي لا أفضل الحديث عنها مرة أخرى، وعموما منقدرش نحط إيدينا على الورث أو على الموضوع ده". 

وأكد أشرف زكي، أنه يتمنى تأسيس متحف للاحتفاظ بمقتنيات الفنانين منهم الفنان أحمد زكي، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن المقتنيات كانت في حوزة نجل الفنان الراحل الذي لم يكن مختلطا بزملائه في الوسط الفني بشكل كبير لأنه كان يفضل الوحدة. 

وحول ما أثير بشأن عدم رده على الهاتف من أجل التعامل مع الأزمة، أكد نقيب المهن التمثيلية أن كل ما قيل في هذا الصدد ليس صحيحا، مشددًا على أنه يرد على أي اتصال هاتفي يرد إليه، حتى أن من أبلغه بوفاة الفنان هيثم أحمد زكي كان شخصًا ليس مسجلا لديه في جهات الاتصال: "استحالة مردش على حد".

اقرأ أيضاً.. بسمة وهبة: مشتري مقتنيات أحمد زكي سيهديها لوزارة الثقافة