العاصمة الإدارية: تحملنا تكلفة مد خط قطار كهربائي بـ140مليون يورو |خاص

 العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي باسم  العاصمة الإدارية
العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي باسم  العاصمة الإدارية

كشف العميد خالد الحسينى المتحدث الرسمي باسم  العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، أن شركة العاصمة العاصمة تحملت نفقات وتكلفة العديد من الخدمات داخل العاصمة لتوفيرها للمواطنين.

وتابع في تصريحات خاصة لـ "بوابة أخبار اليوم" أن القطار الكهربى تحديدًا ، كان سيصل للعاصمة ولكن من الخارج فقط ، وتم مد الخط ٧ كيلو داخل العاصمة، وتحملت شركة العاصمة كافة النفقات لهذه المسافة ، ووصل تكلفة الكيلو الواحد ٢٠ مليون يورو.

 

على صعيد متصل أكد الحسينى أن الدولة وفرت أكثر من وسيلة مواصلات لربط العاصمة بالقاهرة والمحافظات ، مشيرا أن ملف النقل بالكامل من وإلى العاصمة تتولاه وزارة النقل، أما النقل الداخلي يكون بالتنسيق مع وزاة الاسكان .

 

وقال متحدث العاصمة حول وسائل النقل من وإلى العاصمة الإدارية إنها متعددة وجميعها وسائل نقل جماعي حضارية منها "القطار الكهربائي" الذي يربط  شمال القاهرة و تحديدا مدينة السلام بالعاصمة الادارية ، وكذلك "المونوريل " وهو ٥٠ محطة تقريبا، بداية من ستاد القاهرة مرورا بيوسف عباس وذاكر حسين، ومحور المشير، والتسعين وخلافه " الذي يربط شرق القاهرة بالعاصمة "، بالإضافة إلى وسيلة نقل ثالثة وهو "القطار السريع" الذي يربط السخنة بالعلمين مرورا بالعاصمة.

وتابع:" العاصمة ستضم محطة حافلات مركزية على مساحة ١٠٥ فدان ، سيكون بها اتوبيسات ترددية من والى العاصمة بأكثر من ٤٠ محطة بالقاهرة ، لذلك فالعاصمة اصبحت مدينة متصلة والوصول اليها او مغادرتها سيكون من أسهل ما يكون من خلال شبكة الطرق المحيطة بها والتى منها  " القاهرة السويس ، القاهرة السخنة، الإقليمى والاوسطى وغيرها" .

أما من حيث النقل الداخلي أكد الحسينى أن العاصمة سيكون لها ٧ بوابات رئيسية ، وتم البدء فعليا في تنفيذها ، مشيرا أن النقل الداخلي تم العمل عليه أيضا فهناك اكثر من محطة داخل العاصمة سواء للقطار الكهربائي أو المونوريل وكذلك الاتوبيسات بالاضافة الى منظومة نقل داخلي متكاملة.