التضامن: توجيهات رئاسية بتسهيل إجراءات كفالة الأطفال

كفالة الأطفال
كفالة الأطفال

قال محمد عبدالباسط، رئيس لجنة الضبطية القضائية بوزارة التضامن، إن هناك توجيهات رئاسية بتسهيل إجراءات كفالة الأطفال في أسر شبه طبيعية.

وأوضح أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ عددا من الإجراءات لإصلاح منظومة الرعاية للأطفال المحرومين من الرعاية الأسرية من خلال دعم منظومة الأسر البديلة الكافلة التي يتم تطويرها في الوقت الحالي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المُذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن الإجراءات تشمل ملء نموذج استخراج بطاقة الأسر البديلة الجديد المسجل عليه بياناتها الأساسية تأمينا لهم ولأطفالهم.

وأشار: "يتم بموجبه تقديم تسهيلات عديدة للتعامل مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية بدلا من التعامل بعقد رعاية طفل بنظام الأسر البديلة الكافلة".

وتابع: "تقوم الأسرة البديلة الكافلة بسداد مبلغ 200 جنيه على رقم الحساب التالى 21812 التابع لبنك ناصر الاجتماعي فرع القاهرة باسم الأسر البديلة الكافلة أو من خلال الدفع الفوري لذات الحساب".

وأردف بأن الوزارة تسعى إلى دمج تلك المنظومة تحت مظلة الشمول المالى لتحقيق المصلحة الفضلى للطفل وللأسرة الكافلة، ولتحقيق أهداف الدولة المرجوة فى إدخال الفئات المستهدفة من قبل الوزارة على المنظومة المالية وتسهيل الخدمات المختلفة من كافة القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة عن طريق إصدار بطاقات "ميزة" للأسر البديلة الكافلة.

أقرا ايضا    «التضامن» تكشف عن إجراءات كفالة الأطفال ونموذج ملء الاستمارات