الإثنين.. قطع المياه عن مدينة شبين الكوم وضواحيها لغسيل الشبكات

غدًا... قطع المياه عن مدينة شبين الكوم
غدًا... قطع المياه عن مدينة شبين الكوم

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية عن قطع المياه غداً الإثنين الموافق 8-11-2021م عن مدينة شبين الكوم وضواحيها كفر المصيلحة وميت خاقان من الساعة 8 صباحًا وحتي الساعة 3 عصرًا من نفس اليوم لغسيل الشبكات وتطهير الخزانات.

وتهيب الشركة بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسئولى الهيئات الحكومية والمستشفيات بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لإستخدامها خلال تلك الفترة المذكورة.

وفى سياق أخر قال الدكتور المهندس محمد نجيب صالح رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية، إنه إيماناً من الشركة بضرورة مواكبة التطورات التكنولوجية وتطوير العنصر البشرى، وتماشياً مع سياسة الدولة فى التوجه إلى التحول الرقمى نفذت الإدارة العامة للتدريب برامج تدريبية مختلفة،  ضمن خطة الإحتياجات التدريبية الإقليمية الموحدة والمعتمدة من الشركة القابضة.

وأوضح، نجيل أن الفترة التدريبية شهدت تنفيذ دورة تدريبية عملى عن الإسعافات الأولية وكيفية التعامل مع أجهزة الإطفاء والسيطرة على الحريق للحد من الإصابات الخطيرة ووقف حدوث الأذى والضرر وتعزيز الشفاء من خلال توفير العلاج الاولى للاصابه وحمايه العنصر البشري من الاصابات الناجمة عن مخاطر بيئية العمل والحفاظ على مقومات العنصر المادى المتمثل فى المنشآت وما تحتويه من أجهزة ومعدات.

وأشار نجيب، إلى انه تم تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أجهزة القياس ومكونات المحطات والشبكات للتعرف على أجهزة قياس المؤشرات الكهربية ومصادر وخصائص المياه والدورة الهيدرولوجية لها والخصائص الطبيعية والكيماوية والبيولوجية والاشتراطات الصحية للمياه وانواع المحطات وطرق التنقية وانواع المحابس وأنواع المواسير واقطارها.

وأضاف رئيس شركة مياه المنوفيه انه  تم تنفيذ دورة المسار الوظيفي عن أساليب التعامل مع الكيماويات للتعرف على منظومة الشبه وكيفية ضبط جرعه الشبه ومعايرة طلمبه حقن الشبة، وايضا التعرف على منظومة الكلور وكيفية تشغيل المنظومة والمبخرات وكيفية تشغيلها واتباع تعليمات التشغيل الخاصه بمخزن الكلور.

اقرأ أيضا: الوطني للتدريب والتعليم يعتمد مركز تدريب مياه المنوفية