غدًا آخر موعد لتلقي طلبات الحصول على منزل و5 أفدنة بالتجمعات التنموية بسيناء

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أعلنت محافظة شمال سيناء، أن غدًا الجمعة آخر موعد لتلقي طلبات المواطنين للحصول على منزل و5 أفدنة في التجمعات التنموية بشمال وجنوب سيناء.

وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن مصر تدعوا أبنائها للإقامة والتوطين بأرض سيناء الحبيبة داخل تجمعات تنموية «سكني - زراعي» كاملة المرافق والخدمات، بناء علي توجيهات القيادة السياسية لما لسيناء من أهمية كبيرة.

أضاف المحافظ، أنه تم الإعلان عن طرح التجمعات التنموية بمحافظتي شمال وجنوب سيناء لـ17 تجمعًا تنمويًا «سكين - زراعي»، منهم 10 تجمعات بشمال سيناء و7 تجمعات أخرى بجنوب سيناء.

أشار المحافظ إلى أن الهدف هو الارتقاء بمستوى الموارد المتاحة وتدعيم الهيكل الاقتصادي والاجتماعي والعمراني والأمني بها إلى جانب المساهمة في حل المشكلة السكانية وتوفير المزيد من فرص العمل، وأن الدولة بكافة أجهزتها وعلى رأسها القيادة السياسية لا تألو جهدًا لتحقيق الأهداف الاقتصادية والاجتماعية على أرض سيناء الحبيبة والغالية على قلوب كل المصريين.

وأفاد المحافظ بأن عملية الطرح بالكامل تتم إلكترونيًا في ضوء البروتوكول الموقع مع الهيئة العامة للاستثمار والذي شهد مراسم توقيعه رئيس مجلس الوزراء.

أوضح أنه تقديرًا لدور أبناء ومشايخ وعواقل سيناء الشرفاء ودور كل شهداء الوطن وكل من خدموا على تلك الأرض الطاهرة من ضباط وضباط صف وجنود تم تخصيص 50% لأهالي سيناء والمقيمين بها إقامة دائمة قبل تاريخ الاعلان على أن يتم ختصيص نسبة 10% من تلك النسبة للمشايخ والعواقل ممن تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة، بجانب نسبة 50% لأبناء المحافظات الأخرى على أن يتم ختصيص نسبة 15% من تلك النسبة لضباط وضباط صف والجنود المتقاعدين والسابق لهم الخدمة في سيناء اعتبارًا من عام 2010 وأسر شهدائهم ممن تنطبق عليهم الشروط العامة والخاصة.

اقرأ أيضا: الإرادة السياسية للرئيس السيسي في التنمية والتعمير تتحقق علي