باكستان تخفف القيود عن الرحلات الجوية 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت باكستان تخفيف القيود المفروضة على الرحلات الجوية الوافدة اعتبارا من الأربعاء المقبل، وسط تراجع معدلات الإصابة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم. 

وأفاد المركز الوطني لقيادة العمليات الذي يشرف على مكافحة كورونا في باكستان، في بيان، نقلته صحيفة "اكسبريس تريبيون" الباكستانية، اليوم الخميس 4 نوفمبر، بأن السلطات اتخذت قرار تخفيف القيود المفروضة في مواجهة كورونا بعد تطبيق التطعيم الإجباري للمسافرين الوافدين.
 
ووفقًا للمركز الوطني المعني بمكافحة كورونا "ستعمل الحركة الجوية الوافدة بكامل طاقتها اعتبارًا من 10 نوفمبر".
 
ووضعت اللجنة الحكومية الباكستانية، أرمينيا وبلغاريا وكوستاريكا والعراق والمكسيك ومنغوليا وسلوفينيا وتايلاند وترينيداد وتوباغو وأوكرانيا في الفئة "جيم" بسبب انخفاض معدلات التطعيم وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا.
 
كما وضعت أيضًا روسيا وإيران وإثيوبيا وألمانيا والفلبين وأفغانستان في قائمة الدول شديدة الخطورة، على أن يتم "مراقبتهم باستمرار"، ولكن بدون فرض أي قيود عليهم.
يذكر أن  رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، دعا إلى تخفيف الديون عن الدول النامية المتضررة من فيروس كورونا من أجل التعافي الاقتصادي.

وشدد عمران خان- في كلمته الافتراضية أمام حوار قمة قادة العالم على هامش الاجتماع الخامس عشر لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)- على ضرورة العمل على عودة الثروات المسروقة إلى البلدان النامية أهمية مساهمة الدول الغنية في تمويل قضية المناخ في ضوء التحديات التي تواجهها الدول النامية الجزرية الصغيرة والدول النامية الأخرى، بما في ذلك باكستان.

وطالب خان المشاركين في القمة -تحت عنوان بناء مسار تنموي أكثر ازدهارًا: مواءمة حجم اللحظة"- العمل على وقف تدفقات الأموال غير المشروعة إلي الخارج والتي تصل إلى تريليون دولار سنويا من الدول النامية.

اقرأ أيضا: أمريكا تخصص 25 مليون دولار لتوسيع نطاق الوصول إلى الطاقة النووية النظيفة