حياة كريمة.. تحسين الخدمات الأساسية لـ %57 من المصريين بـ700 مليار جنيه

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تسعى مبادرة حياة كريمة إلى تطوير مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، حيث رصدت الحكومة ميزانية كبيرة لتطوير الخدمات الأساسية من صرف صحي وتوصيل مياه وتطوير منازل وإنشاء وتطوير مدارس خلال العام المالي الحالي.

وعرض برنامج "صباح الخير يا مصر"، المُذاع على القناة "الأولى"، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «حياة كريمة .. تحسين الخدمات الأساسية لـ %57 من المصريين». 

ونجحت المبادرة الرئاسية في إحداث نقلة نوعية للريف المصري، كما عملت منذ اليوم الأول على تحسين حياة المواطن في الريف المصري واستطاعت تطوير الخدمات الأساسية خلال المرحلة الأولى في 375 قرية، والتي بدأت منذ يوليو 2019 حيث ركزت على أفقر القرى. 

كما وفرت العديد من فرص العمل واستثمرت في التعليم وعملت على تطوير وإنشاء العديد من المدارس في مختلف القرى بمحافظات الجمهورية.

وتهدف مبادرة حياة كريمة إلى تنمية 4658 قرية بإجمالي 175 مركزًا على مستوى محافظات مصر، والتي تمثل 57% من إجمالي سكان مصر وبتكلفة تقديرية تبلغ نحو 700 مليار جنيه قابلة للزيادة، وتستهدف عمل تنمية شاملة من النواحي كافة سواء على مستوى المرافق والخدمات أو على مستوى تنمية الإنسان.