بعد تصريحات وزير المالية.. برلماني يطالب الحكومة بتعيين 36 ألف معلم

مجلس النواب
مجلس النواب

طالب الدكتور إيهاب رمزى عضو مجلس النواب وأستاذ القانون الجنائي، الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إصدار قرار فوري بإعادة تعيين الـ36 ألف معلم لسد العجز الصارخ في المعلمين بمختلف المدارس على مستوى الجمهورية.

وقال "رمزي"، في طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري التربية والتعليم والتعليم الفني والمالية، إنه بعد التصريحات المهمة من وزير المالية حول إمكانية تعيين معلمين جدد لسد العجز في المعلمين، فإن الأمر يتطلب سرعة التدخل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإعادة تعيين الـ36 ألف معلم، خاصة أن هؤلاء المعلمين قد وقع عليهم الظلم، فبعد اتخاذ إجراءات تعيينهم واستقرار أوضاعهم الاجتماعية وأصبح لديهم أسرهم.

ووجه الدكتور إيهاب رمزي، التحية للدكتور محمد معيط وزير المالية، الذي أعاد الأمل في ملف تعيين المعلمين لسد العجز في المعلمين داخل مختلف المدارس على مستوى الجمهورية، مطالباً الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم الفني استغلال هذه التصريحات والتقدم بمذكرة رسمية لرئيس مجلس الوزراء يطالب فيها باتخاذ قرار فوري بإعادة تعيين الـ36 ألف معلم.

وطالب الدكتور إيهاب رمزي، المسئولين عن منظومة التعليم قبل الجامعي بضرورة تطوير أداء المعلمين للتعامل مع أحدث الوسائل التكنولوجية الحديدة والتعامل مع الكمبيوتر والتابلت، إضافة إلى تعليمهم اللغات والتعامل مع النظام التعليمي الجديد لسد عجز المعلمين مع تطوير أداء المعلمين لأن نظم التعليم الجديدة تختلف بصورة جذرية مع التعليم القديم القائم على الحفظ والتلقين.

وأكد أن النظام الجديد القائم على الفهم والإبداع والتفكير والابتكار، ليتواكب مع النظم العالمية في تطوير التعليم، لن يؤتي ثماره ونجاحه إلا من خلال قدرة المعلمين أولاً على استيعاب النظم الحديثة للتعليم لأنه بدون تطوير حقيقي في أداء المعلمين لن يكون لدى أبنائنا في مختلف مراحل التعليم قبل الجامعي القدرة على مواكبة نظم التعليم الحديثة.

وكان الدكتور محمد معيط وزير المالية، قد كشف عن إمكانية تعيين معلمين جدد لسد العجز الذي تواجهه وزارة التربية والتعليم، مشيراً في تصريحات له، إلى أنّه ناقش الأمر مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم بشأن حجم احتياجات الوزارة لمعلمين جدد.

وأضاف: "يمكن لوزير التعليم أن يقدم دراسة تتضمن تحديد الاحتياجات، وهناك إجراءات معروفة يتم اتباعها في هذا الإطار".

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي