«الاتحاد العربي»: الرئيس السيسي كانت له نظرة ثاقبة في التعليم قبل كورونا |فيديو

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي، إن التعليم الافتراضي يساهم في توصيل العلم للمتعلمين في أي مكان بالعالم، مشيرا إلى أنه بدء في عام 1994 بدولة اليابان، وكان عبارة عن " سي دي " يحمل المنهج التعليمي، وكان أول شكل من أشكال التعليم الإلكتروني، وكان معروف بـ "التعليم الذاتي".


وأوضح الدكتور محمد عبد الفتاح، خلال لقائه  ببرنامج "صباحنا مصري"، المذاع عبر القناة "الفضائية المصرية" اليوم السبت، أن التعليم الإلكتروني هو نمط من أنماط التعليم ويمتلك نفس سمات العملية التعليمية، ولكنه يختلف من حيث الواقع، ويعتمد على العالم الافتراضي.

 

وأضاف رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي، أن التعليم الإلكتروني تتطور فيما بعد ذلك حتى وصل لـ أن يكون الطالب والمعلم متزامنين في التوقيت عن بعد ، وهذا النوع يحتاج الميديا عالية الجودة لنقل الصوت والصورة.

 

وأردف  محمد عبد الفتاح، أن هناك أكثر من منصة الكترونية للتواصل عن بعد في العصر الحالي، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي كانت له نظرة قوية في جعل عام 2019 عام للتعليم .

 

واسترسل الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي: "مصر كانت شبه مستعدة ومؤهلة للتعليم الإلكتروني قبل أزمة كورونا، وهو شيئ يحسب في سجل الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور طارق شوقي". 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي