استجابة لما نشرته «بوابة أخباراليوم»..

التعليم: «فصل» ذوي الاحتياجات بالشهيد عامر عبد المقصود مطابق للمواصفات |صور

فصل ذوى الاحتياجات بالشهيد عامر عبد المقصود مطور
فصل ذوى الاحتياجات بالشهيد عامر عبد المقصود مطور

في استجابة فورية لما نشرته بوابة اخباراليوم، مساء أمس، بعنوان: (نقلتهم من الفصل القريب من دورة المياه.. أولياء أمور ذوي القدرات يستغيثون بوزير التعليم من مديرة مدرسة الشهيد عامر)، والذي رصد شكوى بعض أولياء أمور طلاب ذوي القدرات الخاصة بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود التابعة لإدارة الدقي بمحافظة الجيزة.

 

أكدت إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، أنه بخصوص الاعتراض على نقل الفصل الملحق بمدرسة الشهيد عامر عبد المقصود بإدارة الدقي التعليمية إلى موقع آخر بعيدا عن دورات المياه، والخاص بذوي الاحتياجات الخاصة أن الفصل المراد النقل إليه مطابق للمواصفات.

 

وأشارت إدارة التربية الخاصة بالوزارة، إلى أنه بناء على ذلك توجهت مديرة التربية الخاصة بالمديرية لمعاينة الفصل المذكور المراد النقل إليه على أرض الواقع ومدى صلاحية الفصل لذوى الاحتياجات الخاصة وهل هو مطابق للمواصفات والشروط، وأثبتت المعاينة أن الفصل آمن للطلاب ومناسب من حيث التهوية والمساحة ومناسب من حيث دورات المياه.

 

وأضافت، أن المساحة بين الفصل المنقول إليه الطلاب وبين دورات المياه هي نفس المساحة بين الفصل الأول ودورات المياه كما أن الفصل مطابق للمواصفات الوزارية الخاصة بفتح الفصول.


وأوضحت مديرة المدرسة في خطاب موجه لوكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة بالوزارة الدكتورة هالة عبد السلام، إن الفصل المخصص لذوى الاحتياجات في المبني لم يتم عمل صيانة له منذ عشرة سنوات وقد تم عمل صيانة في المبنى المجاور له وهذا المبنى أقرب لبوابة دخول وخروج التلاميذ وتم تجهيز فصل بصورة جيدة وملائمة لهذه الفئة من التلاميذ من حيث التهوية والإضاءة.

 

وأكدت مديرة المدرسة في خطابها، أنه تم وضع ثلاجة جديدة 2 باب والفصل بالدور الأرضي بجوار غرفة الأخصائى النفسي والاجتماعي والتربية الرياضية ولا يوجد فصول دراسية بجواره وأن المسافة مناسبة بين الفصل ودورات المياه وحتى تتمكن المدرسة من عمل الصيانة والاستعداد للعام الدراسى الجديد.


ورصدت بوابة اخبار اليوم ، بالصور تجهيزات الفصل الجديد لطلاب ذوي القدرات الخاصة بكافة الامكانيات المطلوبة ، كما حصلت " بوابة اخباراليوم " علي فيديو لمدرسة الشهيد عامر عبد المفصود يؤكد الانتهاء من اعمال الصيانة والتطوير لمباني المدرسة..

 

 

اقرأ ايضا: نادي الزهور: الحريق الذى وقع كان بمحول كهرباء بالشارع العمومي

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي