«تحيا مصر»: «محضن» كامل للمبتسرين داخل مستشفى أبو الريش خلال أيام | فيديو

حضانات الأطفال - صورة أرشيفية
حضانات الأطفال - صورة أرشيفية

قال محمد مختار، المتحدث  باسم صندوق تحيا مصر، إن برامج حماية الطفولة التى يدعمها الصندوق تشمل الحماية الاجتماعية ، الرعاية الصحية ، التدريب والتطوير فى مختلف محافظات الجمهورية .


وأضاف محمد مختار ، خلال لقائه  ببرنامج «8الصبح» والمذاع عبرقناة  «dmc» الفضائية، اليوم السبت ،الصندوق يولى اهتماما كبيرا بمشاركة كافة أجهزة الدولة في مختلف الأنشطة وعلى رأسها حماية الطفولة فى مختلف البرامج .

وأشار محمد مختار إلى أن الصندوق يركز اهتمامه على إمداد العون وتقديم الخدمات للمناطق الأكثر احتياجا وبالنسبة لجهوده بالقطاع الصحي متعددة لافتا إلى أن نسبة وفيات عدد الأطفال المبتسرين 11× 1000  مقارنة بنسبتها التى تسجل 11.5% فى أوروبا ، لافتا إلى أنه سيتم  فتح محضن كامل يشمل على حضانات جديدة خلال أيام داخل مستشفى أبو ريش .


وتابع محمد مختار، أن صندوق تحيا مصر يوفر حضانات للأطفال المبتسرين في المستشفيات الحكومية ، الجامعية  وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني.

يذكر أن  قافلة المبادرة الرئاسية نور حياة تواصل عملها مؤخرا بمحافظة مطروح  للكشف عن مسببات ضعف وفقدان الإبصار لدى المواطنين وذلك تزامنا مع بدء تشغيل غرفة عمليات مجهزة بمستشفى إدارة الخدمات الطبية بالمحافظة لإجراء عمليات العيون.

حيث أنه من المستهدف استقبال نحو 3000 مواطن من عدة مناطق بالمحافظة منها: علم الروم، الكيلو 4، زاهر جلال، الكيلو 7، الريفية، السنوسية، القصر، الجراولة.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي