يستغرق تنفيذه 6 أشهر.. ومحاور مرورية بديلة بعد غلق شارع 45

فيديو وصور| بدء إنشاء نفق وكوبري السادات على كورنيش الإسكندرية

بدء إنشاء نفق وكوبري السادات على كورنيش الإسكندرية
بدء إنشاء نفق وكوبري السادات على كورنيش الإسكندرية

معدات وعمال ومهندسون.. حركة لا تتوقف على مدار اليوم، لإنجاز مشروع جديد على أرض عروس البحر المتوسط.. هو كوبري ونفق السادات بطريق كورنيش الإسكندرية.

وعلى قدم وساق، يواصل جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، التابع لوزارة الإسكان، تنفيذ الكوبري الجديد الذي يحمل اسم الرئيس الراحل أنور السادات بمنطقة ميامي.

اقرأ أيضا|الحالة المرورية بالطرق الرئيسية والمحاور بالقليوبية اليوم 23 أكتوبر

وفقا لمخطط المشروع الذي يستغرق تنفيذه نحو 6 أشهر، يتضمن إنشاء نفق آخر شارع 45 أسفل طريق الكورنيش، إلى جانب عمل كوبري جديد على غرار كوبري ستانلي.

ويقع أجزاء كبيرة من الكوبري المزمع إنشائه على شاطئ "البوريفاج"، بهدف نقل حركة المرور القادمة من شارع 45 إلى الاتجاهين على الكورنيش دون أي تقاطعات.

ويساهم المشروع في حل أزمة المرور بشارع 45 الرئيسي الذي يُعد المدخل الوحيد لشرق الإسكندرية للقادمين من الطريق الساحلي الدولي والإسكندرية الزراعي.

وتزامن مع تنفيذ المشروع إغلاق جزئي لشارع 45 من ناحية الكورنيش، ما استدعى إجراء تعديلات مرورية، لعمل مسار بديل من خلال شارع إسكندر إبراهيم مرورا بالسباعي ووصولا إلى جمال عبد الناصر.

ومن جانبها، قالت جيهان مسعود، رئيس حي المنتزه أول، إنه تم إزالة 8 أمتار من الجزيرة الوسطى بشارع جمال عبد الناصر، وترميم شارع السباعي لاستخدامها كمحاور مرورية بديلة خلال مدة تنفيذ مشروع كوبري السادات.

وأضافت أن المشروع يتم بالتنسيق مع كافة شركات المرافق ومديرية الطرق وجهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، لإنهاء كافة الأعمال وفقا للموعد المحدد له.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي