أبو الغيط: الوضع العربي يحتاج إلى تكثيف العمل المشترك

 الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط أن الوضع العربي العام يحتاج إلى تكثيف العمل المشترك حتى تتمكن منظومة العمل العربي من مساندة الدول في تخطي مختلف التحديات التي تواجهها.


جاء ذلك خلال لقاء أبو الغيط فى تونس مدراء المنظمات العربية المتخصصة المقيمة بتونس (الهيئة العربية للطاقة الذرية - اتحاد إذاعات الدول العربية - المنظمة العربية لتكنولوجيات الإتصال والمعلومات - الأمانة الفنية لمجلس وزراء الداخلية العرب) وذلك بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الإلكسو). 


وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة بأن اللقاء، الذي تم على إفطار عمل بدعوة من مدير عام الإلكسو، تناول مختلف أوجه التعاون بين أطراف منظومة العمل العربي وسبل تعزيزها وتطويرها. 


وأضاف المصدر أنه تم خلال اللقاء استعراض عدة تقارير حول المبادرات التي قامت بها الإلكسو خلال الفترة الأخيرة لجائحة كورونا وتحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة، وكذا استعراض خطتها واستراتيجيتها خلال المرحلة المقبلة . 


من ناحية أخرى، ذكر المصدر أن الأمين العام عقد لقاء مع نجلاء بودن رئيسة الحكومة التونسية، حيث تناول الوضع في تونس من مختلف جوانبه. 


وأوضح المصدر أن الأمين العام هنأ بودن على اختيارها للمنصب، وجدد لها تفهمه ودعمه للاعتبارات التي أدت للمسار الذي بدأ في 25 يوليو، متمنياً التوفيق للقيادة التونسية في تحقيق تطلعات الشعب التونسي.