تحرير 5458 آلاف مخالفة مرورية متنوعة على الطرق السريعة 

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الإدارة العامة للمرور، عدة حملات مرورية مكثفة، لتحقيق الانضباط وتطبيق قانون ولوائح المرور، على قائدى السيارات، وضبط المخالفين منهم، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية. 

وأسفرت الجهود خلال 24 ساعة، عن ضبط 5458 مخالفة مرورية متنوعة، شملت المخالفات: 1888 مخالفة تجاوز السرعة المقررة، 148 مخالفة السير بدون تراخيص، 8 مخالفات دراجات نارية، 28 مخالفات موقف عشوائى، 13 مخالفة لشروط التراخيص.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية. 

يأتي ذلك تنفيذًا لإستراتيجية وزارة الداخلية، بتكثيف الحملات المرورية على كافة الطرق والميادين، لتسيير الحركة المرورية، وتحقيق الانضباط المرورى، والحد من وقوع الحوادث على الطرق. 

جدير بالذكر، أن الأجهزة الأمنية، قد شنت حملات مرورية مكثفة، لمتابعة إلتزام قائدى الدراجات النارية بإرتداء الخوذة، وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، وذلك للحفاظ على أرواح المواطنين، وبما يحد من وقوع الحوادث على الطرق.

أسفرت الحملات عن ضبط 2850 مخالفة لقائدي الدراجات النارية، لعدم إرتداء الخوذة. 

وأهابت وزارة الداخلية، بقائدى الدراجات النارية، الإلتزام بإرتداء الخوذة، كما تهيب الوزارة بقائدى السيارات، السير فى الحارات المرورية المخصصة لهم، بما يحقق السيولة المرورية، ويحد من وقوع الحوادث على الطرق، وذلك تجنبًا للمسائلة القانونية.