افتتاح فعاليات مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية 21

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

تفتتح الفنانة الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، واللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، فعاليات الدورة 21 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية برئاسة الدكتور صبري سعيد، وذلك مساء الاثنين 25 أكتوبر الجاري بالمسرح المكشوف بقصر ثقافة الإسماعيلية. 

وقالت "عبد الدايم"، إن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يعد تظاهرة عالمية تجرى حوارًا فنيًا بين مختلف الشعوب يستند إلى الموروث الإنساني المحلي، مضيفة أن الفعاليات تجمع نماذج من الثقافات التي تعكس قيم العديد من المجتمعات، مشيرة إلى أن الفنون الشعبية وسيلة لحفظ الهوية وجسرا للتقارب بين الدول. 

من جانبه، قال المخرج هشام عطوة إن الفعاليات هذا العام يشارك بها 8 فرق دولية عربية وأجنبية من الأردن والكونغو وأذربيجان وفلسطين والسودان والمكسيك وإندونيسيا ونيبال، بالإضافة إلى 9 فرق محلية تمثل أكثر من 8 محافظات مصرية هي الإسماعيلية والأقصر، والشرقية، والعريش، وأسوان، وأسيوط، وسوهاج، ومطروح.

وأضاف أن العروض تقام على 7 مسارح داخل مدينة الإسماعيلية وخارجها هي التل الكبير، الدنفاه، الشيخ زايد، الفيروز، القنطرة، فايد، مشيرًا إلى أن حفل الافتتاح يشهد إقامة معرضين أحدهما للكتاب وآخر للفنون التشكيلية. 

يشار إلى أن الفعاليات تستمر حتى السبت 30 أكتوبر، ويتضمن حفل الختام تكريم الفرق الدولية المشاركة وعدد من رموز الفنون الشعبية المصرية.

 

اقرأ أيضا

«الديكور السينمائي» ضمن مشروع «ابدا حلمك.. السنيما بين ايديك»

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي