من أرشيف الخمسينيات.. طالبة ثانوي تجبر مدرسها على الزواج منها

طالبة ثانوي تجبر مدرسها على الزواج منها
طالبة ثانوي تجبر مدرسها على الزواج منها

في عام 1954 عقد مؤتمر وزارة المعارف (التعليم حاليا)، للبحث في مشكلات الطلاب منها مشكلة رسوب الطلاب والإجرام بينهم، وضم المؤتمر بعض رجال علم النفس، ورجال المباحث الجنائية المتخصصين في المعاهد الخارجية.

ومن أغرب المشكلات التي عرضت في أثناء المؤتمر ما حدث في إحدى المدارس الثانوية، حسب ما تم نشره في مجلة آخر ساعة بتاريخ 28 يوليو 1954، تحت عنوان البحث عن عريس.

كانت الواقعة بين إحدى الطالبات في المدرسة في السنة النهائيـة وأستاذها للمادة الأساسية مشكلات كبيرة كما يقال بينها وبينه ما صنع الحداد، ولا يكاد يمضي يوم واحد إلا ويطردها المدرس من الفصــل.

ويطلب منها المدرس ألا تعود إلا مع ولي أمرها لكي يسمح لها بالدخول مرة أخرى، وفعلا حضر والدها عدة مرات إلى المدرسة لفض المشكلات بينهما. 

وفي أحد الأيام تنازعا كالعادة ولكن الأمر تطور لدرجة أنه صمم على أن تفصل الطالبة من المدرسة أو تنقل إلى مدرسـة أخرى، وحضر والدها كالعادة لكن ما حدث كان غير متوقع للجميع وهو قد طلب المدرس الزواج من التلميذة لينـهي المشكلات بينهما.

اقرأ ايضا:سمية الألفي تتجاهل نجم الأهلي.. وابنها يجبرها على الاعتذار

ومن يومها والمدرسة انقلبت إلى صراع دائم بين المدرسين وكل الطالبات، قد تحاول كل منهن أن يطردها الأستاذ لكي تحضر ولي أمرها.

أما في المؤتمر فقد وضع توصيات تنير الطريق أمام المسئولين عن توجيه الشباب وحل مشاكلهم النفسية ومعرفة أسبابها ومساعدتهم لتخطي هذه المشكلات.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم