«البلوليميا».. قصة المرض الذي جعل الأميرة ديانا تأكل 5 مرات في اليوم

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

امرأة أعطتها الدنيا كل ما لديها – هكذا تخيل الجميع – جمال فتان وسحر خلاب وجاذبية طاغية، وجادت عليها بعد ذلك بعرش بريطانيا وأصبحت حديث الجميع وحلم بنات حواء وأبنائها.

ولكنها وراء الكواليس وكما نشر في جريدة الجمهورية في 10 أغسطس 1977، كانت تعيش حياة تعيسة بسبب زواجها غير السعيد من الأمير تشارلز، كما أنها كانت تعاني من مرض البلوليميا وهو الإقبال على الطعام بشراهة نتيجة تدني احترام الذات والحياة غير السعيدة.

وهذا المرض يضطرها إلى الأكل أربع أو خمس مرات في اليوم لتعويض أي شعور بالنقص أو الحزن،  ولكن يؤثر بعد ذلك بالسلب ويعمل على زيادة الوزن، فكانت تحاول أن تعوض هذه الزيادة في الأكل بممارسة الرياضة بشكل مفرط وهذا يسمى بالتطهير.

وكانت الأميرة ديانا تعتبر هذا المرض طريقة للهروب من المشاكل والضغوط ومنها اضطرارها للحفاظ على كل شيء حتى لا تسبب خيبة أمل للجمهور.

اقرأ ايضا:جراحة عاجلة لـ«الخطيب».. حرمان بيبو من مباراة الأهلي والزمالك

ولدت الأميرة ديانا في 1 يوليو 1961 في منزل بارك بمقاطعة ساندرينجهام نورفولك، وكانت المولودة الرابعة من أصل خمسة أبناء لجون سبنسر.

وتزوجت من أمير ويلز عام 1981، وأنجبت الأمير وليام والأمير هاري، وعرف عنها دعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لحظر الألغام، وانتهى زواجها بالانفصال عام 1996، ولقيت مصرعها عقب حادث تصادم سيارة وتلاه حزن شعبي شديد.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي