التموين تنذر أصحاب البطاقات.. سيتم إلغاء الدعم في هذه الحالة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

شددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع منافذها ،والمخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، بعدم الاحتفاظ ببطاقات المواطنين التموينية،محذرة بتوقيع عقوبات رادعة على كلا من المنفذ أو المخبز ،وكذلك على المواطن الذي تعمد ترك بطاقته التموينية، حيث أنه سيتم مصادرة البطاقة التموينية في هذه الحالة والغاء الدعم للمستفيدين بها .

20 شهابا في الساعة.. ظاهرة فلكية نادرة تظهر في سماء مصر

وحذرت وزارة التموين منافذها التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وكذلك نحو 30 ألف مخبز بلدي مخصص لإنتاج الرغيف المدعم، من الاحتفاظ بالبطاقات التموينية للمواطنين حيث أنه يتم الانذار أولا ، وفي حالة تكرار هذا الموضوع يعاقب المخبز أو المنفذ بالاغلاق .

 

يذكر ان  الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أصدر قرارا يحظر على بقالي التموينيين، وكذلك المخابز البلدية ، وكافة المتعاملين مع البطاقات التموينية ، تجميع البطاقات الذكية والأرقام السرية الخاصة بالمواطنين، بهدف صرف المقررات السلعية الخاصة بتلك البطاقات ، كما أنه لا يجوز لأصحاب البطاقات التموينية ، ترك بطاقتهم أو الأرقام السرية لدى بقالي التموين لأي سبب من الأسباب.

 

وذكر قرار المصيلحي، أنه في حالة وجود أي بطاقة تموين لدى بدال أو مخبز، سيتم تنفيذ العقوبات الواردة بالقرار الوزاري رقم 183 لسنة 2017 بالنسبة للبدال، والتوجيه الوزاري رقم 20 لسنة 2017 بالنسبة للمخابز البلدية، والقرارات الوزارية المنظمة لذلك، مع توجيه إنذار نهائي له، وفي حالة التكرار، يتم سحب الترخيص نهائيا.

 

ولفت قرار وزير التموين، إلى أنه يتم إنذار المواطن صاحب البطاقة التموينية التي يتم ضبطها لدى البدال أو المخبز بإلغاء البطاقة، وفي حالة التكرار، يسقط حق صاحب البطاقة أو أحد الأفراد المستفيدين منها، المطالبة بإعادة تشغيل البطاقة مرة أخرى، حيث يتم إيقافها نهائيا.